fbpx
الرياضة

لوموند: فرنسا ستصوت للمغرب

الصحيفة قالت إن باريس مستعدة لجلب أصوات أوربية للمملكة

أفادت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن نويل لا غراييت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اتخذ قراره بالتصويت لصالح المغرب في صراعه مع الملف الأمريكي المشترك لأمريكا وكندا والمكسيك، لاحتضان كأس العالم 2026.

وقالت الصحيفة إن فرنسا قررت دعم المغرب بناء على معطيات سياسية وتاريخية واقتصادية، مبرزة أن فرنسا مستعدة لحشد أصوات بعض الدول الأوربية لصالح المملكة، قبل 13 يونيو المقبل، وهو تاريخ التصويت والإعلان عن البلد المنظم للحدث العالمي بموسكو الروسية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن المغرب يريد التعلم من نسخة 2010 التي نظمت بجنوب إفريقيا، وهي الأولى في تاريخ القارة الإفريقية، إذ عانى البلد عدم استخدام الملاعب الكروية الكبيرة بعد نهاية المونديال، وهو ما أدى إلى تسجيل خسارة مالية ضخمة.

وفي السياق نفسه، تضيف الصحيفة أن المغرب اقترح ملاعب “قابلة للتفكك”، في مناطق لا تحتاج إلى ملاعب ضخمة، مثل ورزازات ومكناس وغيرهما، إذ ستصل سعتها أثناء المنافسة العالمية إلى أكثر من 60 ألفا، لكن سيتم تقليصها إلى 25 ألفا بعد المونديال.

ولم يسبق لأي بلد الاعتماد على هذه التقنية الجديدة، باستثناء قطر، التي تطمح إلى تجربتها في كأس العالم 2022.

وتعتبر فرنسا الداعم الأكبر للمغرب، إلى جانب بعض الدول الإفريقية مثل كوت ديفوار والغابون والسنغال، ثم بعض الدول الآسيوية مثل إيران وماليزيا والصين والكويت وقطر.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى