fbpx
حوادث

إيقـاف “روبيـو” كتامـة

المتهم مبحوث عنه بأكثر من 40 مذكرة بحث صادرة عن الدرك والأمن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز المنصورية، التابعة لسرية درك بوزنيقة، ظهيرة أول أمس (الأحد)، بغابة العش الموجودة على واد النفيفيخ بالجماعة الحضرية المنصورية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان، من إيقاف متهم خطير من ذوي السوابق، يتحدر من منطقة كتامة إقليم تاونات، والملقب ب»الروبيو».
وأوردت مصادر عليمة «للصباح»، أن المتهم، يشكل موضوع أزيد من 40 مذكرة بحث محلية ووطنية تتعلق بالاتجار بالمخدرات، صادرة عن مجموعة من أقسام ومراكز الأمن الوطني والدرك الملكي، بعد أن ظل متخفيا عن عيون الدرك لسنوات داخل الغابة المعروفة بصعوبة تضاريسها من جهة، ولوقوعها في الحدود الترابية بين جماعة المنصورية بابن سليمان، وجماعة بني يخلف بالمحمدية.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بناء على تحريات ميدانية مكثفة، ومجموعة من المعلومات التي حددت بدقة مكان وجوده، ما ساهم في تحديد مكانه وتسهيل عملية اعتقاله،مشددة على أنه تم اختيار الزمان بدقة لأن الغابة تعرف يوم الأحد توافد المئات من المواطنين للاستجمام، ليتم إيفاد مجموعة من رجال الدرك بزي مدني إلى داخل الغابة، قامت باعتقاله داخل خيمة يتخذ منها مسكنا مؤقتا له، ونقطة لترويج المخدرات بالجملة، على تجار التقسيط بعمالات المحمدية وابن سليمان ومقاطعات البيضاء. والمشكلة من مخدر الشير والقنب الهندي والتبغ.
وزادت المصادر ذاتها، أن عملية إيقاف المتهم تمت بسلاسة بسبب عامل المفاجأة، كما أسفرت العملية عن حجز سلاح صيد ناري عبارة عن بندقية صيد (جويجة)، ومجموعة من الأسلحة البيضاء من الحجم الكبير وسيوف، وكمية مهمة من مخدر الشيرا ومبلغ مالي متحصل عليه من عمليات الاتجار في المخدرات.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه تم اقتياد المتهم، إلى مركز الدرك، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بالاستماع إليه في محضر رسمي، اعترف فيه بكل التهم المنسوبة إليه، كما قدم هوية شركائه ومساعديه، إذ تم تحديد هوية خمسة مساعدين من سكان إقليم ابن سليمان، والذين تم تحرير مذكرات بحث وطنية في حقهم.
وختمت المصادر ذاتها، أنه سيجري تقديم المتهم، صباح اليوم (الثلاثاء)، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، بعد الاستماع إليه من قبل مجموعة من المراكز الدركية والأمنية بشأن جرائم سبق وأن اقترفها، قبل تقديمه من أجل الاتجاروحيازة المخدرات، وحيازة أسلحة من شأنها أن تشكل خطرا دون موجب حق، والتحوز على سلاح ناري بدون وثائق ورخصة.
كمال الشمسي (المنصورية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق