fbpx
الرياضة

برنامج تطبيقي يقرب رونار من المحترفين

الجامعة وضعته رهن إشارة الناخب الوطني تفاديا لكثرة التنقلات

وضعت جامعة كرة القدم برنامجا تطبيقيا رهن إشارة الناخب الوطني هيرفي رونار، يسهل عليه متابعة المحترفين، سواء الموجودين في أوربا أو الخليج بشكل مستمر.

وكشف مصدر جامعي أن هذا البرنامج يمكن الناخب الوطني من متابعة أداء اللاعبين، من خلال استعمال تقنية متطورة جدا عبر البرنامج التطبيقي.

وحدد المصدر نفسه مزايا هذه التقنية في تقريب الناخب الوطني من جميع المحترفين، والوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، والاطلاع على إحصائيات وأرقام كل لاعب على حدة.

وتابع المصدر نفسه أن الناخب الوطني على اطلاع بمستجدات المحترفين، سواء تعلق الأمر بالمباريات التي خاضوها، أو الغائبين، مؤكدا أن رونار لن يزور أي بلد أوربي للقاء محترفين إلا عند الضرورة.

ومن بين المحترفين الذين يحظوا بمتابعة مستمرة من قبل الناخب الوطني، زكرياء لبيض وأسامة السعيدي، المحترفان بأوتريخت وتفينتي أنشخيدة الهولنديين، وعادل تاعرابت، المحترف بجينوى الإيطالي.

وبات لبيض قريبا من العودة إلى المنتخب الوطني، بعدما غاب عنه منذ المباراة الإعدادية التي جمعت الأسود بالأوروغواي في ملعب أكادير في 2015 على عهد الناخب الوطني السابق بادو الزاكي.

وشكل لبيض محط متابعة دقيقة من قبل مصطفى حجي وباتريس بوميل، مساعدي الناخب الوطني هيرفي رونار منذ بداية الموسم الكروي الجاري.

وعلمت “الصباح” أن حجي وبوميل أعدا تقريرا عن اللاعب لبيض، وصف بالإيجابي، كما أثنيا على أداء مجموعة من محترفي الدوري الهولندي من بينهم أسامة السعيدي، الغائب عن المنتخب الوطني منذ المباراة التي جمعته بمنتخب ساوتومي، لحساب التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2017.

ويواصل لبيض تألقه الملف للانتباه، بعدما قاد فريقه أوتريخت إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب رودا بأربعة أهداف لواحد الأحد الماضي، وهي المباراة التي مكنت الدولي المغربي من إحراز هدفه الحادي عشرة منذ بداية الموسم الجاري.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى