fbpx
أخبار 24/24وطنية

العثماني: نسعى لتقليص عدد قتلى حوادث السير إلى النصف في 2026

 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الإثنين بالرباط، إن هدف الحكومة هو تقليص عدد قتلى حوادث السير في أفق 2026 بنسبة 50 في المائة، وفي أفق 2021 بنسبة 25 في المائة، وذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2016.

وأضاف العثماني،خلال كلمة بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، أن عدد قتلى حوادث السير سجل انخفاضا بنسبة 2,62 في المائة خلال سنة 2017، الأمر الذي مكن من انقاذ حياة 94 شخصا مقارنة مع سنة 2016، وذلك بفضل إجراءات السلامة الطرقية.

إجراءات قال عنها رئيس الحكومة “يجب أن تصبح تلقائية ومباشرة وجزء من التربية”، مؤكدا أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لورش السلامة الطرقية، وتهتم بتنفيذ هذه الاستراتيجية الوطنية، وبتنزيلها على أمثل وجه.

وأضاف رئيس الحكومة أن الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، يحمل دلالات الوفاء لكل من اشتغل واجتهد وفكر وخطط وساهم عمليا، من إداريين ومسؤولين ومهنيين بمختلف أنواع انتماءاتهم من مجتمع مدني الذين عملوا على إنجاح الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، استراتيجية عشرية من 2017 إلى 2026 .

وأشار إلى أن هذا الاحتفال “عادة ما يشكل مناسبة لتقييم الإنجاز، وربما لتصحيح المسار إن اقتضى الأمر ذلك، وإعادة عقد العزم على الاستمرار في تطوير تنزيل هذه الاستراتيجية التي ترتكز على المقاربة التشاركية المندمجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى