الرياضة

ألف مشجع يطالبون برحيل السكادي

أولمبيك خريبكة يحقق أول فوز بعد شهرين

استعاد أولمبيك خريبكة نغمة الفوز، بعد صيام شهرين، وذلك بعد انتصاره على الكوكب المراكشي (3 – 0) أول أمس (الأحد)، بملعب الفوسفاط.

وهذا هو الفوز الخامس في الموسم، والرابع بالميدان للفريق الخريبكي، ليرتقي للرتبة الثانية عشرة ب 19 نقطة.

وأحرز ثلاثية أولمبيك خريبكة آدم النفاتي في الدقيقة الثانية، والعميد يوسف عكادي، من ضربة جزاء حصل عليها زهير مترجي، في الدقيقة السابعة والأربعين، ويوسف سكور في الدقيقة السابعة والستين.

وسجل سكور هدفه الأول رفقة فريق الفوسفاط، خلال مباراته الثانية.

واعتلى يوسف عكادي صدارة هدافي أولمبيك خريبكة، بخمسة أهداف، كلها من ضربات جزاء، أمام الكوكب المراكشي ذهابا وإيابا، واتحاد طنجة، وأولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي.

وخاض ياسين العمريوي ويوسف سكور وزهير أوشن، ثاني مباراة رسمية بعد انتدابهم في فترة الانتقالات الشتوية، في حين أشرك مالاما دوناشانو لأول خلال الجولة الثانية.

وغاب أنس عزيم، فيما بقي المهدي بلطام في كرسي الاحتياط، أما الكوكب المراكشي فلم يستعن بالكامروني مبونغي دونجي القادم من أولمبيك خريبكة، لتأخر تأهيله.

وتذمر جعفر عاطفي، المدرب المساعد للكوكب المراكشي، وبرنار سيموندي، مدرب أولمبيك خريبكة، من ظروف قاعة الندوات، بسبب غياب الإنارة.

وعاين مصطفى فاتح، المعد البدني لأولمبيك خريبكة، المباراة من المدرجات على غرار جواد بنكيران المدير الإداري، بعد التوقيف الذي طالهما، من قبل اللجنة التأديبية.

وطالب ألف مشجع حضروا المباراة، برحيل الرئيس مصطفى سكادي.

عبد العزيز خمال (خريبكة)

تصريحات

سيموندي: صححنا هفواتنا

أكد برنار سيموندي أن أولمبيك خريبكة حقق ثلاثة مكاسب مهمة أمام الكوكب المراكشي، وتتجلى في التخلص من آثار الهزيمة القاسية أمام الرجاء، واسترجاع الثقة بفضل الفوز الخامس الذي تحقق في عهده، إضافة إلى انفجار الخط الأمامي الذي أحرز ثلاثية غير مسبوقة هذا الموسم. وأضاف سيموندي أن أولمبيك خريبكة استفاد من الهدف المبكر لآدم النفاتي، إذ أربك حسابات الكوكب المراكشي، وكانت ستعقبه أهدافا أخرى طيلة فصول الجولة الأولى، لكن مجموعته أهدرت فرصا أخرى.

واعتبر مدرب أولمبيك خريبكة الفوز على الكوكب المراكشي بمثابة الانطلاقة الحقيقية هذا الموسم، في انتظار انتصارات أخرى، خصوصا بعد تصحيح الهفوات الدفاعية التي تعددت أمام الرجاء.

عاطفي: توقف البطولة أثر علينا

أكد جعفر عاطفي، المدرب المساعد بالكوكب المراكشي، أن الفريق لعب خمس عشر دقيقة الأولى فقط أمام أولمبيك خريبكة، ليدخل في سبات عميق، ويغيب طيلة الدقائق المتبقية.

وأضاف عاطفي أن الفريق كان سيئا على مستوى الدفاع والتمركز، وأيضا في خط الهجوم.

وأضاف عاطفي أن الهدف المبكر أثر على الكوكب المراكشي، وزاد من حماس أولمبيك خريبكة، علما أن الهدف الأول والثاني لم يسجلا من فرص مبنية من الخلف، وإنما من أخطاء فردية لبعض لاعبيه.

وأضاف عاطفي أن توقف البطولة أربعين يوما أثر على كل الفرق، في مقدمتها الكوكب المراكشي، الذي انطلق بتعادل مخيب أمام الراسينغ البيضاوي، وهزيمة قاسية أمام أولمبيك خريبكة.

وقال عاطفي “لم نعان المشكل البدني طيلة المواجهة، وإنما الانهيار النفسي، واثقون من العودة إلى السكة الصحيحة، وتقديم مباراة متكاملة أمام الرجاء، رغم صعوبة المهمة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض