fbpx
اذاعة وتلفزيون

أغنيتكم متميزة بتوزيعها

اللبناني عامر زيان قال إنه اختار تصوير أغنيته الجديدة بالمغرب بفضل مؤهلاته

شهدت منطقة الأحباس بالبيضاء ومناطق أخرى، تصوير بعض مشاهد فيديو كليب المغني اللبناني عامر زيان، الذي اختار المغرب لتحضير آخر أعماله الفنية. في حوار أجرته معه “الصباح”، يتحدث عامر عن أغنيته الجديدة، وأسباب اختياره المغرب لتصوير الفيديو الكليب، قبل أن ينتقل إلى الحديث عن الأغنية المغربية والنقط التي تجعلها مميزة. في ما يلي تفاصيل الحوار:

> ما هو سبب وجودك في المغرب؟
> حللت بالمغرب من أجل تصوير فيديو كليب أغنية جديدة، تحمل عنوان “مستهونة”، علما أن مشاهد صورت بالبيضاء، وأخرى بمراكش، وهو من إخراج المخرج فادي حداد.

> لماذا اخترت المغرب لتصوير الفيديو الكليب؟
> يتوفر المغرب على الكثير من المؤهلات التي تجعله قبلة العديد من الفنانين لتصوير أعمالهم. ومن بين الأسباب أيضا، أنني وجه إعلامي تابع لمؤسسة “وليلي” بالمغرب، فكان من الضروري أن يكون التصوير هنا.

> ما هي فكرة الفيديو كليب؟
> فكرته مختلفة جدا، ولا تتمحور حول علاقة عاطفية، إنما حول علاقة عائلية، بين شاب يعيش في المغرب وشقيقته التي تعيش في لبنان، وبعد فراق يلتقيان بالمغرب. وأريد الإشارة إلى أن شقيقتي لارا الخوري تشاركني تصوير الفيديو الكليب.

> قرر فنانون، وبشكل خاص اللبنانيين، الاستقرار في المغرب، فيما اختار آخرون تصوير أعمالهم هنا، ما الذي يشجعهم على ذلك؟
> أعتقد أن هناك أسبابا كثيرة، منها أن المغاربة يحبون الفن، ويجيدون التصرف مع الآخرين، والأكثر من ذلك، أجد أن المغاربة قريبون من الشعب اللبناني.

> هل تتابع ما يطرح على الساحة الفنية المغربية؟
> أتابع أعمال بعض الفنانين المغاربة منهم سعد لمجرد، الذي غالبا ما أردد أغانيه، والدوزي وأسماء لمنور، بالإضافة إلى هدى سعد، التي جمعتني بها شركة إنتاج واحدة. من جهة أخرى، أرى أن الفنانين المغاربة، اشتغلوا أكثر على التوزيع الموسيقي، وهو الأمر الذي جعل الأغنية المغربية متميزة وناجحة، فأعطوها قيمة أكبر، فصار الكثير من الفنانين العرب، يبحثون عن التوزيع المغربي، ويوزعون الأغاني بالطريقة التي يوزع بها المغاربة.

> هل تعتقد أن الأغنية المغربية قادرة على الوصول إلى العالمية؟
> أرى أنها في الطريق الصحيح للوصول إلى ذلك، وخير دليل أن أغاني المغني سعد لمجرد، حاضرة في أشهر التظاهرات الفنية، وأن الكثير من الفنانين الأجانب يتغنون بها.

> هل هذا يعني أنك من الممكن أن تقدم أغنية مغربية؟
> هذا الأمر يشرفني، وأشتغل في الوقت الراهن على الموضوع، ومباشرة بعدما أطرح الأغنية الجديدة، في حفل ضخم بالمغرب، سأبدأ في تنفيذ المشروع. وأتمنى أن أكون في مستوى تطلعات الجمهور المغربي، وأن أشرف الأغنية المغربية.

> هل حان الوقت لتطل على الجمهور المغربي من منصة أحد المهرجانات؟
> متشوق جدا إلى ذلك، ورغبتي قوية في لقاء الجمهور المغربي، وأتمنى المشاركة في مهرجان موازين، سيما أنه من أهم التظاهرات الفنية في العالم العربي.
أجرت الحوار: إيمان رضيف
في سطور

> مغني من لبنان
> من مواليد 1988
> بدأ مساره الفني في 2009
> طرح أول أغنية تحمل عنوان “بتعلملي بدقلا”
> من بين أعماله “محتاجة علاقة”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى