fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> توتر
كشفت وثائق، حصلت “الصباح” على نسخ منها، النقاب عن مستجدات خطيرة في ملف التلاعب بعدادات التوتر العالي بتراب المحمدية. وحملت إرساليات وجهتها العمالة إلى مجالس جماعية والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء، ما يورط الكاتب العام مع مافيا البناء العشوائي، إذ طالب فيها بالإسراع بتزويد بنايات شيدت على أراض متنازع عليها بالكهرباء الصناعي، وبضرورة الحضور إلى اجتماعات مع رئيس جماعة سيدي موسى بنعلي، وقائد قيادتها، ورئيس دائرة زناتة، للمصادقة على طلبات تكفل عون سلطة موقوف بالتحايل على التعرضات الواردة بشأنها، عبر الإدلاء بطلبات بأسماء أخرى.
(ي. ق)
> حيكر
أحبط أعضاء بمقاطعة المعاريف بالبيضاء، صباح أمس (الأربعاء)، مخططا جديدا للتلاعب في تصميم التهيئة لدواع انتخابية. وقال مصدر إن عبد الصمد حيكر، الرئيس، دافع بشدة، خلال الدورة العادية، على تشييد “ملعب للقرب” بمكان “سوق السلك” المهدم والمطل على شارع بئر انزران، مبررا ذلك بربط هذا الفضاء الرياضي مستقبلا بمشروع تهيئة ساحة أسامة بن زيد (ريجيرا). وأكد المصدر أن الرئيس لم ترقه مداخلات أعضاء في الأغلبية حاولوا تذكيره برمز “بي 60” بتصميم التهيئة الذي يعني سوقا وليس ملعبا رياضيا.
(ي.س)
> اعتداء
اعتقل أمن الرباط، صباح أمس (الأربعاء)، أمريكيا يبلغ من العمر 24 سنة، ومقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب، بعد اعتدائه على مواطن بالسلاح الأبيض بالشارع العام. وقال بلاغ لمديرية الأمن الوطني إن ضحية هذا الفعل الإجرامي أصيب بجروح خفيفة تلقى إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
(ع. د)
> المحمدي
توطدت علاقة فؤاد المحمدي، عامل القنيطرة، مع منعش عقاري بشكل ملحوظ. وتسبب المنعش صديق المسؤول الترابي، في مآس لعائلات لم تجد الإنصاف مع سلطات العمالة التي تغمض العين على منعشها المدلل، فلجأت إلى القضاء، ورفعت دعاوى ضده، بسبب الغش الذي طال المنازل المقتناة. ويأمل الضحايا من المديرية العامة لشؤون الداخلية بالوزارة أن تفتح تحقيقا لمعرفة حدود العلاقة ما بين هذا المنعش الديناصور، وبعض كبار المسؤولين في العمالة.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى