fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

آسفي ينهي صفقة زانكو

أنهى أولمبيك آسفي تفاصيل شراء عقد المهاجم البوركينابي جون مانويل زانكو، بعدما توصل إلى اتفاق نهائي مع فريقه الأصلي، ماجستيك يونيون.
ووفق معطيات حصل عليها “الصباح الرياضي” فإن صفقة اللاعب، الذي وقع عقدا احترافيا مع الفريق العبدي، في وقت سابق، كلفت عشرين مليون سنتيم.
وأكدت المصادر أن الفريق سارع إلى تأهيل اللاعب رفقة الفريق الأول، لملء الفراغ الذي خلفه رحيل المهاجم عمر المنصوري، صوب اتحاد كلباء المنتمي إلى القسم الثاني بالدوري الإماراتي.
ويتوفر الفريق العبدي على ثلاثة لاعبين أجانب في الوقت الراهن هم بالإضافة إلى البوركينابي جون مانويل زانكو الإيفواري كاسيي ماتياس والنيجيري طوني أوماياري.
من جهة أخرى، تأكد رسميا توقيع المهاجم الشاب وليد خلدوني في كشوفات المغرب التطواني.
ووقع اللاعب عقدا مع الفريق التطواني لموسم ونصف.
يشار إلى أن خلدوني من مواليد 13 أبريل 1991 تدرج في الفئات الصغرى لفتح ويسلان مكناس وانتقل إلى أولمبيك آسفي في الانتقالات الشتوية لموسم 2015-2016، بعدها تمت إعارته إلى سريع وادي زم وعاد إلى فريق آسفي قبل انطلاق الموسم الجاري.
حسن الرفيق (آسفي)
برشيد يتعاقد مع أربعة لاعبين

تعاقد يوسفية برشيد لكرة القدم مع أربعة لاعبين استعدادا للشطر الثاني من الموسم.
وجلب يوسفية برشيد رسميا المهدي كشير والمهدي محمود من الرشاد البرنوصي، وحمزة بوسدرة من أولمبيك آسفي، ومحسن متابيع من نهضة الكارة.
واستغنى الفريق عن رشيد الزوهدي، الوافد من وداد فاس، وأحمد باها، القادم من اتحاد تمارة، ومحسن أكدش، من الرشاد البرنوصي، وخالد قوس، الذي لعب للكوكب المراكشي والرشاد البرنوصي.
وخاض يوسفية برشيد، خمس مباريات إعدادية، إذ تفوق على الرشاد البرنوصي ونهضة الزمامرة بهدف لصفر، وتعادل مع الدفاع الحسني الجديدي، بهدفين لمثلهما، ومع شباب أطلس خنيفرة بهدف لمثله، وانهزم أمام سطاد المغربي بهدف لصفر.
عبد العزيز خمال (برشيد)
الهماني يوقع لتادلة

وقع صلاح الدين الهماني، اللاعب السابق للرجاء الرياضي والراسينغ البيضاوي في كشوفات شباب قصبة تادلة، بموجب عقد يمتد لموسم ونصف.
وسبق للهماني أن شارك مع الرجاء الرياضي الموسم الماضي في مباراة أمام اتحاد طنجة قبل أن ينتقل بداية الموسم الحالي إلى الراسينغ البيضاوي، ليفسخ عقده بالتراضي.
وأصبح الهماني اللاعب الخامس الذي ينضم إلى صفوف شباب قصبة تادلة خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بعد سفيان الصباحي من الرشاد البرنوصي، وأسامة الوافيدي من سطاد المغربي، وعبد العالي العبادي من سريع وادي زم، ومحمد بوطاهر من الوداد الفاسي.
وتخلى الفريق التدلاوي عن خدمات سبعة لاعبين بالتراضي، هم أسامة الضاوي وهشام المحمصاني وعثمان نور الملتحقين بالاتحاد الإسلامي الوجدي، وأيوب الزحاف العائد إلى النادي القنيطري، وبوشعيب السفياني المنتقل إلى الدوري الإماراتي، فيما لم تحدد وجهة الحارس محمد الهبهاب والمهاجم محمد الروحي.
عبد العزيز خمال (قصبة تادلة)
سلة “الكوديم” تلائم قانونها

صادق أعضاء ومنخرطو النادي المكناسي لكرة السلة بالإجماع على ملاءمة قانونه الأساسي مع القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة (30-09)، خلال أشغال الجمع العام غير العادي.
وصادق الجمع على الهياكل الإدارية والتقنية للنادي، التي عرضها عزيز الضعيف، الرئيس الجديد للفرع كرة السلة.
وتكونت لائحة المكتب المسير، الذي سيتولى تدبير شؤون النادي في الولاية الجديدة، ومدتها أربع سنوات، من تسعة أعضاء، وهم عزيز ضعيف رئيسا، وعبد اللطيف الشرايبي وعز الدين اليعقوبي وادريس روان نوابا له، وكاميليا مقتاد كاتبة عامة ونور الدين الهردة نائبا لها، ونوفل بوديار أمينا للمال ومصطفى بوعزوي نائبا له، وأحمد الميساوي مستشارا.
وقال عزيز ضعيف، رئيس النادي المكناسي لكرة السلة، إن هذه المناسبة تشكل محطة تاريخية في تاريخ الفرع، لما تمثله من تلاحم وانصهار كافة مكوناته، وفق آليات قانونية جديدة.وبخصوص أهداف السلة المكناسية هذا الموسم، أكد ضعيف أنها تتمثل في تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الأول بالنسبة إلى الذكور، فضلا عن سعي الإناث إلى التنافس بقوة على إحراز الازدواجية، أو الفوز على الأقل بلقب البطولة أو الكأس.
خليل المنوني(مكناس)
لاعبون يجرون خنيفرة إلى النزاعات

استعان عادل المسكيني وسمير الزكرومي وبلال زريوح بمفوض قضائي لتحرير محضر منعهم من تداريب شباب أطلس خنيفرة، قبل أن يلجؤوا إلى جامعة كرة القدم لاستخلاص مستحقاتهم المالية.
وقال المسكيني في تصريح ل”الصباح الرياضي”، إن كمال الزواغي، مدرب شباب خنيفرة، منعهم من الالتحاق بالتداريب، ما حدا بهم إلى الاستعانة بمفوض قضائي، قبل مغادرة النادي.
وأضاف المسكيني أنهم اضطروا إلى رفع شكواهم إلى لجنة النزاعات بالجامعة من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية، بعدما فشلت كل المفاوضات لفسخ عقودهم بالتراضي.
ولجأ مكتب شباب خنيفرة بدوره إلى لجنة النزاعات بالجامعة بمبرر غياب اللاعبين أنفسهم عن التداريب اليومية.
وسبق لشباب خنيفرة أن فسخ عقد اللاعب عبد الرزاق المناصفي بالتراضي، بتوصية من المدرب الزواغي.
عيسى الكامحي
الزرزوري آخر انتدابات ويسلان

وقع اللاعب أحمد الزرزوري عقدا مع فتح ويسلان لكرة القدم، المنتمي إلى القسم الوطني للهواة، بعد فسخ عقده مع الوداد الفاسي، الذي التحق به في مرحلة الانتقالات الصيفية.
ووقع الزرزوري عقدا لموسم ونصف، دون الكشف عن باقي التفاصيل المرتبطة بالعقد.
وبات الزرزوري، الذي يوظف مهاجما أوسط، آخر لاعب ينتدبه فتح ويسلان، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد عثمان الطروش، من شباب مريرت، وعبد الصمد الساخي، من الوفاء الفاسي، وعبد الكامل الغالي، اللاعب السابق للنادي المكناسي ومولودية وجدة، إلى جانب رضا اليوسفي، بعد فسخ عقده مع الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي التحق به بداية الموسم الحالي، قادما من “الكوديم” في صفقة انتقال حر، وعبد الرزاق الراوي من الاتحاد البيضاوي.
وسبق للزرزوري أن حمل قميص أولمبيك اليوسفية وشباب بنكرير ووداد تمارة والوداد الفاسي، فضلا عن خوضه تجربة احترافية لموسمين رفقة النهضة العماني.
خليل المنوني(مكناس)

لاعبو اليوسفية يلوحون بالرحيل

عبر لاعبو أولمبيك اليوسفية عن استيائهم وغضبهم بسبب تأخر صرف الشطر الأول من منح التوقيع.
وقال عدد من اللاعبين إن مسؤولي الفريق تراجعوا عن الوعود التي قدموها إلى اللاعبين إثر توقيع العقود، إذ أكدوا لهم أنهم سيتوصلون بالشطر الأول قبل متم دجنبر الماضي، أو مباشرة بعد نهاية مرحلة الذهاب.
وتابع اللاعبون أن عددا منهم يفكرون في فسخ عقودهم مع الفريق، بعدما رفض المسؤولون الإنصات إلى مطالبهم. وتسلم جميع اللاعبين تسبيقا قدره خمسة آلاف درهم من أمين المال، قبل انطلاق الموسم الجاري، بعدها تلقوا وعودا من الرئيس وأعضاء مكتبه لصرف الباقي في أقرب وقت، لكن ذلك لم يتحقق، وهو الشيء الذي أثر على علاقة اللاعبين بإدارة الفريق.
يشار إلى أن بعض اللاعبين الذين غادروا الفريق في الانتقالات الشتوية تسلموا جزءا من منحة التوقيع مقابل فسخ عقودهم، وينتظر آخرون بدورهم صرف تعويضاتهم، وضمنهم الحارس طارق كتبي، الذي وافق على فسخ عقده، بناء على وعود بصرف مستحقاته من قبل عضو المكتب إبراهيم الدميصي.
حسن الرفيق (آسفي)
200 مشارك في سباق المحمدية للدراجات
شارك 200 دراج في سباق المحمدية للدراجات الأحد الماضي، والذي نظمه نادي العجلة الذهبية لسباقات الدراجات، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية، بتنسيق مع عمالة المحمدية والمجلس الإقليمي للرياضة.
وقالت مصادر من اللجنة المنظمة إن السباق عرف مشاركة أجود الدراجين من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، مشيرة إلى أن مسؤولي الجامعة عبروا عن إعجابهم بمدار السباق وظروف التنظيم.
وقال حسن الوكيلي، رئيس النادي المنظم، إن السباق مر في ظروف جيدة، وإن النادي يتقدم بالشكر الجزيل لعامل المحمدية على دعمه، وترخيصه لمدار السباق الذي انطلق من أمام مقر العمالة والمجلس الإقليمي للرياضة.وحضر السباق الذي جرى بمدار مغلق بحديقة مولاي الحسن، جمهور غفير، كما عرف تكريم مصطفى الزياتي، الرئيس السابق لشباب المحمدية، على الخدمات التي أسداها للرياضة بالمدينة، خصوصا عندما قاد شباب المحمدية إلى الصعود إلى القسم الأول، ولعب ربع نهائي كأس العرش أمام الرجاء، والرئيس الحالي للفريق هشام أيت منا.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى