fbpx
حوادث

متابعة شرطي مزور بأكادير

قدمت مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، أمس (الاثنين)، أمام النيابة العامة بابتدائية المدينة، متهما توبع بالتزوير واستعماله وانتحال صفة ينظمها القانون. وأوقفت مصالح الشرطة المشتبه فيه البالغ 24 سنة من العمر، قبل أن تقرر النيابة العامة اعتقاله، بعد ضبطه في حالة تلبس بمحاولته ولوج الملعب الكبير لأكادير بصفته موظفا بسلك الشرطة. وجرى إيقاف المتهم وهو عديم السوابق، مساء السبت الماضي أثناء محاولة دخوله إلى ملعب أكادير الكبير»أدرار»الذي كان يحتضن إحدى مباريات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، وذلك من أجل تورطه في شبهة متعلقة بتزوير وثيقة واستعمالها وانتحال صفة رجل أمن ومهنة ينظمها القانون. وافتضح الأمر عندما أدلى أثناء ولوجه للملعب بشارة(صدرية ) خاصة بموظفي الشرطة وتبين بأنها مزورة.
وكشفت الأبحاث التي أجريت مع المشتبه فيه، والتي باشرتها معه عناصر الأمن في المكان عينه، والبحث الذي أجرته الشرطة القضائية، بأن المشتبه فيه سبق له، وحتى غاية دجنبر من السنة الماضية، أنه كان يقطن بمسكن بمعية موظف في سلك الشرطة بأكادير. واستغفل الشرطي وقام بسرقة شارته الخاصة، وعمد إلى استنساخها وإعادتها إلى مكانها. وقام بذلك بغرض توظيفها في انتحال صفة شرطي، قبل إيقافه أثناء محاولة استعمالها في ولوج ملعب كرة القدم.
وأمرت النيابة العامة، بمجرد ما أخبرتها الشرطة القضائية، بالاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أجرته معه. وتم تحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بسرقة شارة رجل أمن ونسخها واستعمالها، وفيما إذا كان المتهم نفذ عدة عمليات باستعمال صفة رجل أمن.
م . إ (اكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى