fbpx
حوادث

اعتقال مهرب حاول دهس درك تيزنيت

أحالت الضابطة القضائية لسرية الدرك الملكي بتيزنيت نهاية الأسبوع الماضي، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، متهما في حالة اعتقال من أجل التزوير واستعماله والتهريب وعدم الامتثال ومحاولة دهس والفرار. وتم اعتقال المتهم من قبل عناصر كوكبة الدراجات للدرك الملكي لسرية تيزنيت الخميس الماضي، بالطريق الوطنية رقم 1 بجماعة المعدر الكبير.
وضبطت بحوزته كمية من المواد المهربة تم حجزها بمعية السيارة، إضافة إلى صفائح سيارات معدنية مزورة، كان يستعملها في تنقلاته وتحركاته بين المدن، تفاديا للشبهات، إذ كان يعمد إلى تغييرها بحسب المدن التي يلجها.وجرى اعتقاله بعدما شهدت الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت وجماعة المعدر الكبير، على مستوى السد القضائي للدرك الملكي، محاولة فرار ودهس عناصر الدرك الملكي من قبل المتهم الذي كان يقود سيارة من نوع» ترانزيت»، بعدما رفض التوقف امتثالا لأوامر عناصر السد القضائي.
وأشارت المصادر إلى أن الحادث كاد أن يؤدي إلى إصابة دركي، إذ أنهى حاجز الطريق الذي اصطدم به السائق الفار، محاولة الهروب، ليتم اعتقاله ويتبين بأنه ابن المنطقة من بونعمان، وأن سيارته كانت مملوءة بكمية مهمة من السجائر المهربة.
وقدمت سرية الدرك الملكي بتيزنيت بمركزها الجمعة الماضي حصيلة البحث الذي أجرته مع المتهم، وتبين بعد البحث بأن السيارة كانت قادمة من الأقاليم الجنوبية  في اتجاه مدن الشمال، وبلغت الكمية المحجوزة من السجائر المهربة 100990 علبة سجائر، قدرت قيمتها الإجمالية ب 1178680.00 درهما. وأظهرت الأبحاث بأن شحنة السجائر المهربة تم  تسلمها عند مدخل تيزنيت بمحيط السجن المحلي، وأن المعتقل كلف بموجب اتفاق إيصال الشحنة إلى الشمال، وبالضبط إلى طنجة.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق