fbpx
أسواق

هاي تيك … إطلاق “موتو جي 5 إس”

إطلاق “موتو جي 5 إس”

أطلقت شركة “لينوفو”، من خلال فرعها التابع “موتورولا موبيليتي”، هاتفها الجديد “موتو جي 5 إس”، الذي يتوفر بمزايا تنافسية جديدة.
ويأتي “موتو جي 5 إس” بهيكل معدني وتصميم متكامل، في شكل كتلة واحدة من الألمنيوم عالي الجودة، ما يعزز الجانب الجمالي للهاتف، ويجعله أقوى وأسهل عند الحمل. وزوّد الهاتف ببطارية سعتها 3000 ميلي أمبير في الساعة، تدوم طيلة اليوم، كما يدعم تقنية الشحن السري “تيربو باور”، التي تقدم خمس ساعات من الأداء على الهاتف بعد شحنه لمدة 15 دقيقة فقط.
ويتميز الإصدار الجديد بكاميرا عالية الدقة 16 ميغابيكسل، مع ضبط تلقائي سريع للصورة. وتتيح هذه الميزة التقاط الصورة المثالية دون القلق من اهتزاز الكاميرا. كما يمكن للمستخدمين التقاط صور “السيلفي” الجماعية بسهولة، بفضل الكاميرا الأمامية واسعة الزاوية بدقة 5 ميغابيكسل، مزودة بفلاش “ليد” للحصول على أفضل صورة ليلا أو نهارا.
ويتوفر هاتف “موتورولا” على شاشة بقياس 5,2 بوصات عالية الوضوح “فول أش دي”، بدقة 1080 بكسل. وزود الجهاز أيضا، بمعالج ثماني النواة بتردد 1.4 غيغا هيرتز، كما يدعم شبكة الجيل الرابع من الأنترنت “4 جي”.
ويمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقاتهم المفضلة بسلاسة، ومشاهدة الفيديو وتصفح الويب بسرعة عالية، دون أي ضعف في الأداء. ويدعم الهاتف مستشعر بصمات الأصابع أيضا، بما يتيح للمستخدم فتح هاتفه بسهولة والقيام بعدة مهمات، بما في ذلك عمليات الداء عبر الهاتف المحمول. ويحوي الجهاز أحدث المزايا التي تقدمها هواتف “موتو”، مثل العرض الليلي والرد السريع.
نصائح:

حيلة “مسنجر”

يقدم تطبيق “فيسبوك مسنجر” عدة طرق مجانية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، فهو يتيح التراسل عن الطريق الاتصال أو مكالمات الفيديو أو الرسائل النصية، كما يملك التطبيق مزايا عديدة تخفى عن بعض المستخدمين.
ومن أبرز هذه المزايا، كيفية قراءة الرسائل في “فيسبوك مسنجر” دون ظهور تقرير “تم العرض” لدى المرسل، ذلك أنه عندما يقوم شخص بإرسال رسالة إلى صديقه، سيلاحظ وجود علامة زرقاء بجانب الرسالة التي قام بإرسالها، وحين يقوم هذا الصديق بفتح الرسالة على هاتفه، تختفي هذه العلامة من هاتف المرسل، وبالتالي يظهر له أن صديقه قام بقراءة الرسالة.
ولكي يقوم المرسل إليه بقراءة الرسالة دون علم المرسل، عليه أولا القيام بوضع هاتفه على وضع الطيران “مود أفيون”، ثم التوجه إلى التطبيق وفتح الرسالة، وبعد الانتهاء من قراءتها، عليه الخروج من التطبيق وإلغاء وضع الطيران.
وبهذه الطريقة يمكن لمستخدمي هواتف “أندرويد” و”آيفون” قراءة الرسائل على “فيسبوك مسنجر” دون ظهور “تم العرض” لدى المرسل.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى