fbpx
الرياضة

الملف الأمريكي متوجس من ترامب

رئيس الاتحاد المحلي قال إن أمريكا أصبحت معزولة عالميا

دخل سونيل غولاتي، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، ورئيس الملف المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا لتنظيم مونديال 2026،على خط تأثير مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الملف، قائلا إن الرئيس يقوم بكل ما في وسعه لإضعاف حظوظ الولايات المتحدة في تنظيم الحدث العالمي.
وقال غولاتي لقناة “إي إس بي إن” الأمريكية إن الرئيس الأمريكي وضع ملف بلاده لاحتضان مونديال 2026 في وضع حرج، بسبب سياساته الخارجية، بعدما عزلت الولايات المتحدة الأمريكية عالميا، بسبب قرار نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، والانسحاب من اتفاق المناخ بباريس، ناهيك عن قرار بناء جدار عازل مع المكسيك، مبرزا أن “تنظيم كأس العالم لا يعتمد فقط على الفنادق والملاعب والبنيات التحتية، وإنما أيضا على علاقة البلد بشركائه عبر العالم”.
وأضاف المسؤول الأمريكي أن أمريكا “معزولة” حاليا بالعالم، وسيكون من الصعب إقناع 104 دول للتصويت على الملف الأمريكي، الذي يلقى منافسة قوية من الملف المغربي.
واعترف غولاتي أن ترامب لا يساعد على تقوية الملف الأمريكي، مبرزا أن ذلك سيمنح للملف المغربي قوة إضافية، ناهيك عن صعوبة إيجاد توافقات دولية من أجل ترجيح كفة الملف الأمريكي والمكسيكي والكندي.
وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي، بعدما باتت العلاقة مع المكسيك متوترة جدا، لرغبة ترامب في بناء جدار عازل بين البلدين، لمنع مرور المهاجرين السريين، رغم تهديدات المكسيك بالانسحاب من الملف ونسفه.
وحسب الصحافة الأمريكية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واع بصعوبة موقف أمريكا في العالم حاليا.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى