fbpx
حوادث

مختصرات

إيقاف مروجي مخدرات بتطوان

أطلقت ولاية أمن تطوان، خلال الشهر الجاري، عمليات أمنية مكثفة استهدفت إيقاف مروجي المخدرات بعدد من أحياء المدينة، وذلك بالتنسيق الميداني بين مختلف المصالح الأمنية، في إطار جهودها المتواصلة لمحاربة ترويج المواد المخدرة بمختلف أنواعها.
وحسب بلاغ لولاية أمن تطوان، وضع  أحد مروجي المخدرات، عمره 28 سنة، يتحدر من تطوان، رهن الحراسة النظرية بعد اعتقاله، ليلة الخميس الماضي، من قبل فرقة أمنية تابعة للدائرة الأمنية السابعة، متلبسا بحيازة نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا بحي “الباريو” وسط المدينة.
وأحيل المعني على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ليلة اليوم نفسه، واستمعت إليه في محضر قانوني عناصر المجموعة الأولى المكلفة بقضايا المخدرات، أقر فيه بالمنسوب إليه وبمزوده بهذه المادة، لتتم الإطاحة به بحي الإشارة بمنطقة “جبل درسة” بعد أن نصبت له عناصر الشرطة كمينا حال دون فراره.
ويتعلق الأمر بالمسمى (ي) والملقب “سوسو”، البالغ من العمر 28 سنة، ليتم وضعه هو الآخر تحت تدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق معهما وعرضهما على وكيل الملك لتحديد جلسات لمحاكمتهما من أجل جنحة “الحيازة والاتجار في المخدرات”.
يوسف الجوهري (تطوان)

ثماني سنوات لبارون مخدرات

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بارون مخدرات بثماني سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته، في الملف رقم 16/80، من أجل جنحة الاتجار الدولي في المخدرات، في حين قضت ببراءته من جناية الانضمام إلى عصابة إجرامية، التي تابعها من أجلها رئيس الغرفة الأولى للتحقيق بالمحكمة ذاتها. وفي التفاصيل، ذكرت مصادر”الصباح” أنه بناء على شكاية رسمية مؤرخة في 26 يوليوز 2012، صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية، التي يستفاد منها أنه بتاريخ 17 ماي 2007 تمكنت عناصر الدرك الملكي بمنطقة”بئر كندوز”، الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم أوسرد، من إيقاف سيارة من نوع (أوبيل فرونيرا) تحمل لوحات معدنية مسجلة بالخارج، قادمة من السنغال في اتجاه أوربا عبر التراب الوطني، كان يتولى سياقتها المسمى (كريستوف.ل)، وهي في ملكية بارون المخدرات (ط.ب). وبعد إخضاعها لتفتيش دقيق عثر بداخلها على ما مجموعه 28 كيلوغراما من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، كما تم العثور بذاكرة الهاتف المحمول لسائق السيارة الموقوفة على مجموعة من الأرقام الهاتفية، ضمنها رقم الهاتف المحمول لبارون المخدرات (ط.ب)، المقيم بالديار الفرنسية، إذ مكنت التحريات والأبحاث التي باشرها المحققون من التوصل إلى أن كمية المخدرات المحجوزة كانت ستسلم له للمعني بالأمر بفرنسا، إلى جانب المسمى (نينو غوميز)، وذلك بتوجيه من المسمى (ألربيرتو غوميز)، هذا الأخير الذي أفاد عند التحقيق معه أن بارون المخدرات(ط.ب) أخبره عبر اتصال هاتفي بفشل عملية تهريب المخدرات إلى فرنسا.
خليل المنوني (مكناس)

إدانة 24 متهما بالسكر بأزرو

وزعت المحكمة الابتدائية بأزرو، في جلسة واحدة، سنتين حبسا موقوف التنفيذ، على 24 شخصا توبعوا في حالة سراح مؤقت، في 22 ملفا جنحيا عاديا، بعدما ضبطوا في حالة سكر متقدمة في أوقات ومواقع مختلفة، غالبيتهم أوقفوا من قبل الأمن في ليلة الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.
وأدانت الثلاثاء الماضي بعد أسبوع من حجز ملفاتهم للتأمل بعد مناقشتها والاستماع إليهم، كل واحد من المتهمين وغالبيتهم شباب في العقد الثاني والثالث، بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ و500 درهم غرامة نافذة، بتهمة “السكر العلني البين” بالنسبة ل13 شخصا منهم، وجنحة “السكر العلني” للباقي.
وأدانت في الجلسة نفسها بالعقوبة الحبسية والغرامة نفسها، شابا آخرا بتهمة “السكر العلني البين وإلحاق خسائر مادية بملك الغير”، وبشهر واحد حبسا نافذا و4 آلاف درهم غرامة مالية لآخر توبع بدوره في حالة سراح مؤقت، بتهمة “السكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر”.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى