fbpx
الرياضة

اتفاق بين الاتحاد الكولومبي وبيكرمان

أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الأرجنتيني جوزيه بيكرمان للإشراف على تدريب المنتخب الكولومبي.
وأكد الاتحاد الكولومبي أن التوقيع على العقد سيكون في الساعات القليلة المقبلة، وستكون مدته لسنتين ونصف، وسيقدم بيكرمان إلى وسائل الإعلام غدا (الثلاثاء). وسيخلف بيكرمان ليونيل ألفاريز الذي أقيل في13 دجنبر الماضي، بعد ثلاثة أشهر من توليه تدريب المنتخب، وذلك لسوء النتائج في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014. وبدا بيكرمان، الذي لعب في كولومبيا بين عامي 1975 و1978 لنادي ديبورتيفو ميديين، أقوى المرشحين لخلافة ألفاريز، بعد أن رفض المرشح الأول للمنصب، الأرجنتيني أيضاً خيراردو مارتينو، تولي المسؤولية، مفضلاً تدريب نادي أولد بويز في بلاده. وتولي بيكرمان تدريب العديد من الأندية من بينها تولوكا وتيغريس المكسيكيين، علماً أنه أشرف على تدريب المنتخب الأرجنتيني (2004-2006)، وبلغ معه الدور الربع النهائي، كما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم للشباب ثلاث مرات، أعوام 1995 في قطر، و1997 في ماليزيا، و2001 في الأرجنتين.
ولعب المنتخب الكولومبي، صاحب المركز السادس في التصفيات، ثلاث مباريات حقق فيها انتصاراً أمام منتخب بوليفيا (2-1) ، وتعادلاً مع فنزويلا (1-1)، وهزيمة أما التانغو الأرجنتيني (1-2).

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى