fbpx
حوادث

إدانة موظف بسيدي إفني

قررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية أكادير، الأسبوع الماضي، إدانة متهمين تورطا في تزوير محرر عرفي بإقليم سيدي إفني. وحكمت على موظف بالجماعة القروية سيدي عبلا أوبلعيد التابع لإقليم سيدي إفني بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة 1000 درهم.
وتابعت كل من النيابة العامة وقضاء التحقيق وهيأة الجنايات الموظف (ع.ا) بتهمة التزوير في محرر عرفي، يتمثل في عقد تسليم محل تجاري. وقضت الهيأة ذاتها في الملف نفسه بإدانة المتهم ( م.ا ) بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرت في 1000 درهم، و ذلك من أجل تهمة المشاركة. وحكمت الغرفة الجنائية ذاتها على الموظف المدان بأداء الصائر و الإجبار في الأدنى بالنسبة، فيما برأت المرتفق المتهم من الصائر. وأودع شقيق المرتفق (م.ا) المدان، في 2014 فوق مكتب النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير،  شكاية يتهم فيها شقيقه وموظف مسؤول عن تصحيح الإمضاءات بالجماعة، بتزوير عقد تسليم محل تجاري في ملكيته،و تمت المصادقة عليه بالجماعة.
ويتعلق الأمر بمحل تجاري يوجد بسوق الاثنين آيت الرخاء بالجماعة القروية سيدي عبلا أوبلعيد. وفعل الوكيل العام بالمحكمة الاستئنافية آنذاك، مسطرة البحث والتحقيق، فور توصله بشكاية تزوير موظف ومرتفق للوثيقة. وأحيلت المسطرة على قاضي التحقيق، بعد استكمال البحث التمهيدي. وأدين المتهمان ابتدائيا من قبل المحكمة الاستئنافية.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى