fbpx
مجتمع

مشروعا القدس والقصبة ضمن لقاء تواصلي بمديونة

انعقد، أخيرا، بمقر عمالة إقليم مديونة بالدار البيضاء لقاء تواصلي مع قاطني دور الصفيح ببلدية مديونة بحضور بوشعيب ارميل، عامل الإقليم، وعبد الهادي حبوبي، مدير وحدة إنتاجية للجهة الجنوبية لمجموعة العمران، والمدير الجهوي للإسكان والكاتب العام للعمالة وباشا بلدية مديونة.
وحسب مصادر، فقد انصب النقاش في هذا اللقاء حول المشاكل التي تعوق بلورة المشروعين السكنيين المبرمجين (القدس والقصبة) بالبلدية نفسها، من خلال فتح نقاش موسع شارك فيه الجميع من أجل الخروج بخلاصات تمكن من تحقيق المبتغى.
وأشار  بوشعيب ارميل، عامل الإقليم، في مداخلته، إلى أن تحقيق هذا الخيار الاجتماعي يمر حتما بالانخراط الهادئ والمنضبط والمتزن في مقاربة تشاركية فعالة، تقوم على طرح المزيد من الاقتراحات الموضوعية دونما اللجوء إلى أساليب من شأنها عرقلة الجهود المبذولة من طرف مجموعة العمران والسلطة الإقليمية لمديونة للتسريع بحل الإشكاليات القائمة عارضا جملة من الخطوات والمساعي التي تم القيام بها من طرف السلطات الإقليمية والمحلية للتعجيل بانطلاق المشروع الذي عرف تعثرا عما يقارب 30 سنة ونيف.
واعتبر العامل “أن السلطة الإقليمية نفسها ماضية قدما في البحث عن أقصر المسافات المؤدية إلى حلول بديلة، داعيا الجميع إلى عرض كل المشاكل التي تبدو عسيرة الحلول للنقاش خاصة في ما يتعلق بعملية الإحصاء والاستفادة والضغوط التي يوظفها مالك الأرض لإرغام القاطنين على الإفراغ الفوري.
واختتم اللقاء الذي تداول مجموعة من الأفكار القابلة للتحقق، بتكوين لجنة موسعة تتضمن قاطني دور الصفيح بمديونة في إطار ترسيخ ثقافة الإشراك للتعجيل بحل المشكل.

يوسف الساكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى