fbpx
حوادث

مختصرات

تفكيك شبكة لتسويق أسمدة فاسدة

أحالت الضابطة القضائية لدى المركز القضائي التابع لسرية الدرك الملكي بسيدي بنور، أخيرا، خمسة أشخاص على النيابة العامة المختصة بالجديدة، بعد متابعتهم من أجل التزوير والنصب وتقليد علامة تجارية بعد إيقافهم على خلفية تورطهم في شبكة مختصة في التلاعب وتسويق أسمدة فلاحية ومبيدات حشرات بطرق احتيالية بإقليمي الجديدة وسيدي بنور.
وأكدت مصادر دركية لـ”الصباح”، أن الضابطة القضائية ذاتها تلقت عدة شكايات من فلاحين متضررين، أفادوا أنهم اكتشفوا عدم صلاحية الأسمدة والأدوية الفلاحية، كما توصلت الضابطة أيضا بشكاية من شركة متخصصة في تسويق الأسمدة الفلاحية، أفاد فيها صاحبها أنه يشك في تعرض منتوجه الفلاحي للتقليد، بعد إعادة طبع أكياس تحمل علامته التجارية.
وأضافت المصادر نفسها، أنها نظمت مداومة دقيقة تتبعت خطوات بعض المسوقين لهذه المواد الفلاحية، وتمكنت من إيقاف متهمين متلبسين بتسويق أسمدة وأدوية فلاحية مغشوشة، وأفضى البحث إلى التوصل إلى أشخاص آخرين متورطين في شبكة تختص في إعادة تعبئة أكياس بأسمدة مجهولة المصدر وإعادة إغلاقها بواسطة آلة خاصة ووضع علامة مميزة معروفة بأسواق دكالة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اعتقال مروجي “إكستازي” بالداخلة

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة أول أمس (الاثنين)، شخصين متهمين بالاتجار وترويج “اكستازي” على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، بعد إيقافهما متلبسين بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة. وإثر تنقيط المتهمين، تبين أنهما مبحوث عنهما وطنيا.
وتوصلت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، بإخبارية تفيد أن شخصين يقومان بترويج وبيع الأقراص المهلوسة بحي السلام بالمدينة. وأظهرت التحقيقات والبحث التمهيدي أن المشتبه فيهما مبحوث عنهما وطنيا. وتبين بأن أحدهما مطلوب لضلوعه في جرائم السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، بينما شريكه الثاني مبحوث عنه من أجل تكوين عصابة إجرامية. وقامت إثر ذلك، عناصر من الشرطة القضائية بتفعيل عملية المراقبة والتربص، أسفرت عن إيقاف أحدهما وبحوزته كمية من الأقراص المهلوسة من نوع ” اكستازي”. ومكنت عملية التفتيش التي أجرتها الشرطة بمنزله، من إيقاف واعتقال المتهم الثاني المتورط معه في الاتجار في المخدرات. وحجزت الشرطة بحوزته كمية ثانية من الأقراص نفسها كانت معدة للترويج بالمدينة. تم وضعهما بتعليمات من النيابة العامة، قيد الحراسة النظرية، لفائدة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة ولإنجاز مسطرة التقديم أمامها لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما.
م . إ (أكادير)

حجز ممنوعات بسجن تولال 1

أشارت مصادر عليمة، إلى حجز حراس سجن تولال 1 بمكناس، الأسبوع الماضي، بطاقة تخزين لهاتف ذكي بحوزة نزيل.
وتمت هذه العملية، مباشرة بعد استفادة السجين من فترة زيارة صباحية، تم إثر ذلك، إيقاف شقيقته على خلفية اتهامها بتسليم أخيها البطاقة المشبوهة، ما استدعى ربط الاتصال بالدرك الملكي بالمنطقة، إذ تم الاستماع إلى أقوال المعنية بالأمر في محضر قانوني بأمر من النيابة العامة المختصة، ومتابعتها في حالة سراح من أجل المنسوب إليها، فيما فتحت إدارة السجن تحقيقا دقيقا في النازلة، للكشف عن ظروف وكيفية تمكين النزيل المذكور من بطاقة التخزين من قبل شقيقته.
و في السياق ذاته، تم ضبط كمية من مخدر الشيرا داخل أحشاء نزيل متابع في حالة اعتقال بالمؤسسة السجنية نفسها، قبل إخضاعه لعملية إفراغ معدي، بعد أن تمكن من ابتلاع كمية من مخدر الشيرا حددت في 4 غرامات، و ذلك أثناء فترة الاستشفاء التي قضاها بالمستشفى المحلي حسب المصادر نفسها.
كما تجدر الإشارة،إلى تمكن بعض حراس السجن المذكور أخيرا، من إيقاف ثلاثيني أثناء محاولته التسلل إلى داخل هذه المؤسسة السجنية باستعمال سلم أخذه بطريقة سرية من ورش بناء مجاور، إذ تمكن بوسائله الخاصة من اجتياز السياج الخارجي، ليتم ضبطه من قبل حارس برج المراقبة، الذي أبلغ إدارة السجن بالموضوع.
حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى