fbpx
الرياضة

اختلالات مالية بجامعة السيارات

بلغت مليارا و420 مليونا وخبير قضائي كشف تحويلات غامضة
كشف تقرير الخبير القضائي المعين من المحكمة الابتدائية بالبيضاء للتدقيق في مالية الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، وجود اختلالات مالية، بلغت قيمتها الإجمالية مليارا و420 مليونا.
وأكد أحمد بوشامة، الخبير القضائي وعضو هيأة الخبراء المحلفين، في تقرير رفعه إلى رئيس المحكمة الابتدائية المدنية بالبيضاء، توصلت “الصباح” بنسخة منه، أنه رصد سبعة اختلالات مالية خطيرة بالحساب البنكي للجامعة بوكالة بنكية، تتعلق بسحب مبالغ من أشخاص لا تتوفر فيهم الصفة القانونية، أو سحبت في ظروف غامضة.
وأوضح الخبير القضائي أن أول اختلال رصده يتعلق بإصدار شيك بقيمة 12 مليونا موقع من قبل عبد الرحيم عبدان، الذي شرع في استغلال الحساب البنكي للجامعة، خلال فترة فراغ امتدت في الفترة بين 2009 و2013، كما سحب شيكا بقيمة 550 مليونا بتاريخ 16 أبريل 2013، وشيكا آخر بقيمة 400 مليون بتاريخ 4 دجنبر من السنة ذاتها.
كما سجل التقرير توصل الشخص المذكور بمبلغ بقيمة 27 ألف درهم عن تراخيص أحد السباقات خلال فترة ولاية الرئيس الشرعي للجامعة جليل نكموش.
وكشف التقرير سحب 20 مليون سنتيم في ظروف غامضة من الحساب البنكي للجامعة بتاريخ 25 غشت 2015، بعد أن توصل الخبير القضائي بمقتطف بنكي يوضح ذلك، في الوقت الذي رفض البنك المذكور وبنك آخر الاستجابة لطلبه في إجراء التدقيق، ومده بالمعطيات الضرورية.
وأشار التقرير إلى سحب آخر بقيمة 200 مليون سنتيم قام به يوسف الزهيدي لفائدة فريق يدعى المشعل للرياضات الميكانيكية، كما قام بفتح حسابين للجامعة واحد بالجديدة وآخر بالمحمدية، إضافة إلى سحب 235 مليونا في ظروف غامضة من وكالة بنكية بتاريخ 24 يونيو 2015، وأن جميع الاختلالات المذكورة تمت تزكيتها بالوثائق والحجج.
ولم يفت الخبير القضائي أن يشير في التقرير إلى تورط شخص يدعى الهجهوج، في تحويل شيك بقيمة 20 مليون سنتيم من الحساب البنكي للجامعة، خلال الفترة التي كانت تسير من قبل لجنة مؤقتة مشكلة من موظفي وزارة الشباب والرياضة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى