fbpx
الرياضة

فرق القسمين الأول والثاني وجها لوجه

الدور الأول لدوري الأمل بنظام الذهاب والإياب قبل المرور إلى الإقصاء المباشر والعطلة الشتوية تبدأ الأسبوع المقبل

قررت جامعة كرة القدم، مساء أول أمس (الاثنين)، مشاركة فرق القسمين الأول والثاني معا في منافسات دوري الأمل، الذي ينطق بنظام جديد بداية من 27 و28 يناير الجاري.
وقالت مصادر مسؤولة إن الجامعة تفكر في تغيير اسم الدوري، بعد قرار مشاركة 32 فريقا المشكلة للقسمين الأول والثاني بداية من نسخة هذه السنة. وينص النظام الجديد على أن يواجه كل فريق بالقسم الثاني فريقا بالقسم الأول في الدور الأول ذهابا وإيابا، قبل المرور إلى الإقصاء المباشر بداية من ثمن النهائي، كما ينص النظام على إشراك كل فريق ستة لاعبين من فئة الأمل مثلما كان في الموسم الماضي.
وستنطلق مباريات الدوري يوم 27 يناير مباشرة بعد انتهاء العطلة الشتوية لفرق القسمين الأول والثاني، وهي العطلة التي تبدأ الأسبوع المقبل، أي بعد إجراء الدورة 15 (الأخيرة في مرحلة الذهاب)، ويستفيد خلالها اللاعبون من فترة راحة إجبارية.
وكان دوري الأمل انطلق الموسم الماضي بمشاركة فرق القسم الأول فقط، وفاز به المغرب التطواني بعد تغلبه في النهائي على الجيش الملكي.
من ناحية ثانية، تفتتح الدورة 15 لبطولة القسم الأول بعد غد (الجمعة) بمباراة حسنية أكادير والنادي القنيطري بداية من السابعة مساء بملعب الانبعاث بأكادير، حسب مصادر من لجنة البرمجة بالجامعة.
وتتواصل الدورة يوم السبت المقبل، إذ يستقبل الرجاء الرياضي الدفاع الجديدي في الثالثة عصرا، ووداد فاس المغرب التطواني في الخاسمة مساء، والجيش الملكي النادي المكناسي في السابعة مساء.
ويتضمن برنامج يوم الأحد، استقبال اتحاد الخميسات شباب المسيرة في الواحدة ظهرا، وأولمبيك آسفي الوداد الرياضي، وشباب الحسيمة المغرب الفاسي في الثالثة عصرا، والفتح الرياضي أولمبيك آسفي في السادسة مساء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى