fbpx
خاص

22 سنة للصوص بالجديدة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، أخيرا بإدانة ثلاثة متهمين والحكم على الأول بعشر سنوات وعلى الثاني بثمان وعلى الثالث بأربع سنوات حبسا نافذا، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة واستهلاك المخدرات.
وجاء إيقاف المتهمين على متن سيارتهم بعد توصل الشرطة القضائية بعدة شكايات من نساء تعرضن للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وخرجت فرقة أمنية راكبة بعد جمع معطيات حول السيارة وترقيمها ولونها، وتمكنت من إيقاف المتهمين بمحيط سوق علال القاسمي بوسط المدينة. واقتادتهم إلى مقر الأمن الإقليمي ووضعتهم رهن الاعتقال لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم.وتم عرضهم على إحدى الضحايا بعد وضعهم ضمن مجموعة من الشباب، وتعرفت على المتهم الذي نزل من السيارة وعرضها للتعنيف واستولى على حقيبتها. وانتقلت الفرقة الأمنية إلى سكن المتهم، ولم تجد ما يفيد بحثها. وانتقلت إلى نجمة الجنوب واستعادت الهاتف المحمول الذي باعه المتهم لأحد البقالين.وصرحت الضحية الثانية، أنها تعرضت لسرقة حقيبتها قرب عمارة قريبة من شارع بن باديس، وتم الاستيلاء على مبلغ مالي زهيد وهاتفها المحمول وساعة يدوية. وتعرفت على الهاتف المحجوز وتسلمته بعد تحرير محضر قانوني.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)
واستمعت الضابطة للمتهمين، فصرح الأول أنه يعد تناول فطورهم بحي السلام، قرروا الخروج للبحث عن مورد مالي، واعترضوا سبيل الضحية الأولى واستولوا على حقيبتها اليدوية. وبمحيط مرجان، اعترضوا سبيل أختين وهددوهما بالسلاح الأبيض واستولوا على هاتفيهما ومبلغ مالي. وأقرا ببيعهما لشخصين بالمدينة نفسها.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى