fbpx
أســــــرة

اختيار السجاد المناسب لكل غرفة

يعتبر خبراء الديكور أن اختيار السجاد المناسب، عنصر مهم وأساسي من عناصر جمال ديكور المنزل الذي يضفي لمسة من الذوق على المكان، والكثير من الأناقة.

ومن النصائح التي يقدمها خبراء  الديكور لاختيار السجاد المناسب، أن يكون مناسبا لحجم الغرفة التي ستوضع به، ولون أثاثها ليتناسب وينسجم مع الغرفة.

ويشدد الخبراء على ضرورة اختيار نقوشات السجاد بدقة، فإذا كان أثاث الغرفة مزخرفا، فلابد من اختيار سجاد برسمة بسيطة، أما إذا كان قماش الأثاث بلون واحد فيمكن اختيار السجاد المزخرف.

كما ينصح باختيار السجاد بلون مختلف عن لون الأثاث والطلاء، أو يمكن اختيار اللون نفسه ولكن بدرجة مختلفة، علما أنه من المهم اختيار سجاد بألوان مبهجة لغرفة الأطفال، فيما سجاد غرف الاستقبال، فيجب أن يكون راقيا وفخما.

ومن بين النقط التي لابد من أخذها بعين الاعتبار عند  اختيار السجاد، سيما إذا كان أثاث المنزل عصريا، أن يكون عصريا أيضا، فيما السجاد الشرقي والفارسي يناسبان الأثاث الكلاسيكي، علما أن السجاد الطويل في غرفة النوم، يعطي إحساسا بالفخامة.

كما يمكن أيضا وضع سجاد صغير بجوار السرير لمنح المكان شعورا بالدفء، على أن يوضع سجاد آخر مماثل أمام نهاية السرير لإحداث توازن، وإذا كانت الغرفة ضيقة، فينصح باختيار الألوان الفاتحة لأنها تعطي إحساسا بالاتساع.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى