fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

“دوفيز”

أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب”دوفيز” بلغ 238.2 مليار درهم، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 3.8 %، موضحا أن هذه الاحتياطات سجلت ارتفاعا من أسبوع لآخر بزائد 0.6 %، مضيفا أنه ضخ ما مجموعه 42.2 مليار درهم، منها 39 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3.2 ملايير درهم تم منحها في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

قرصنة

كشفت دراسة حديثة لـ “كاسبرسكاي لاب”، أجريت بشراكة مع شركة أبحاث السوق واستطلاعات الرأي “أفيرتي”، عن نقط ضعف رئيسة لأمن تكنولوجيا المعلوميات لدى شركات ومؤسسات في المغرب. إذ أظهرت الدراسة التي قدمت خلال ندوة صحفية بالبيضاء، أن أكثر من 21 % من المقاولين صرحوا بأن أعمالهم تأثرت بالفعل بالتهديدات الإلكترونية، فيما أكدت نسبة 63 % منهم أن الفيروسات تعتبر أكثر التهديدات شيوعا بالنسبة إلى الحواسيب.

“أفيتو”

أفاد تقرير لـ”ساكند هاند إيفيكت”، أنجزته المجموعة النرويجية “شيبستيد ميديا غروب”، الرائدة عالميا في سوق الإعلانات، والموجودة بالمغرب عبر “أفيتو”. انعكاس تجارة المواد المستعملة إيجابا على التنمية المستدامة، موضحا أنه في كل شهر، يتبادل أكثر من 6 ملايين مغربي، عبر موقع “أفيتو” للإعلانات الصغيرة، منتوجات مستعملة، من أجل إعادة التدوير أو الإصلاح أو التحويل، مشددا على مساهمتهم بشكل غير مباشر، في تقليص الكلفة البيئية بطريقة ناجعة.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى