fbpx
حوادث

اعتقال “دواعش” بالمغرب وإسبانيا

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس (الثلاثاء)، عن إيقاف أحد العناصر الموالية لما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” ينشط بطنجة، وذلك في إطار الشراكة الأمنية بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية.
وذكرت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أنه تزامنا مع هذه العملية الأمنية، أوقفت المصالح الأمنية الإسبانية ثلاثة عناصر أخرى على صلة بالمعني بالأمر، وهم مغربي يحمل الجنسية الإسبانية يقيم بضواحي العاصمة مدريد ومغربيان آخران يقيمان بمنطقة خيرونا، ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف “داعش”. كما أثبتت التحريات، يضيف البلاغ نفسه، ضلوع المشتبه فيهم في الدعاية والإشادة بالجرائم الوحشية التي يقترفها مقاتلو هذا التنظيم المتشدد، وكذا التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية خارج المناطق التي يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي. وقال البلاغ ذاته إنه سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث، التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأظهر شريط فيديو بثه الأمن الإسباني، أمس (الثلاثاء)، لحظة إيقاف المصالح الأمنية للمتهمين في الجارة الإسبانية، إذ تكلفت فرقة خاصة باقتحام أحد المنازل واعتقال المشتبه فيهم.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى