fbpx
الرياضة

حقائق عن منتخب إيران

يعتبر الأقوى في آسيا وتأهل دون خسارة ويضم لاعبين في أوربا
رغم صعوبة مجموعة الأسود في الدور الأول من كأس العالم 2018 بروسيا، غير أن جل المغاربة أبدوا سعادة بلقاء إيران في أول مباراة في 15 يونيو المقبل، بملعب سان بترسبورغ، معتبرين إياها “الحلقة الأضعف” في مجموعة “الموت”، غير أن الحقيقة مخالفة لذلك.
يعتبر المنتخب الإيراني من أبرز المنتخبات في آسيا في السنوات الأخيرة، إذ كان من أول المتأهلين إلى كأس العالم 2018 في العالم، رفقة البرازيل، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، الذي يعتبر بدوره من أفضل المدربين في العالم، والذي يملك خبرة كبيرة بعدما أشرف على البرتغال في 2008 وريال مدريد في 2010.
وضمن إيران تأهله إلى المونديال للمرة الخامسة، بعدما نجح في تصدر مجموعته القوية، والتي ضمت كوريا الجنوبية وسوريا والصين وقطر وأوزبكستان، دون تلقي أي خسارة، فيما سجل عليه هدفان فقط، مسجلا 10 أهداف في 10 مباريات.
ويضم إيران، الذي توج بثلاثة ألقاب لكأس آسيا، لاعبين جيدين في صفوفه، على غرار رامين ريزايين لاعب أوستيند البلجيكي، ثم أليريزا ياهانباخش لاعب ألكمار الهولندي، وكريم أنساريفارد لاعب أولمبياكوس اليوناني، وساردار أسمون لاعب روبن كازان الروسي، وريزا غوجانجهاد لاعب هيرينفين الهولندي، وجلال حسيني لاعب بيرسيبوليس الإيراني، وإحسان حصافي لاعب بانيونيوس اليوناني، فيما يحمل اللاعب المتألق أشكان ديجاغا العمادة، علما أنه لعب لفولفسبورغ وهيرتا برلين الألمانيين، وفولهام الإنجليزي.
ويرغب نجوم إيران في تحقيق التأهل لأول مرة في تاريخهم إلى ثمن النهاية، إذ يرون بدورهم أن مواجهة المغرب في أول مباراة لهم في مونديال روسيا، فرصة من أجل بداية أقوى في المنافسة العالمية، وهو ما يجعلها قمة مهمة للمنتخبين.
ع . د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق