fbpx
أسواق

هاي تيك

إطلاق “ون بلوس 5 تي”

كشفت شركة “ون بلوس” الصينية عن هاتفها الجديد المسمى “ون بلوس 5 تي”، ضمن حدث أقامته في نيويورك أخيرا.
وكانت الشركة قد أطلقت هاتفها الرائد السابق “ون بلوس 5” قبل عدة أشهر فقط، تحديدا في يونيو، لكن سجلت شكاوى في ما يخص تشابهه مع الجهة الخلفية لهاتف شركة “آبل”، المسمى “آيفون 7 بلوس”، فعادت الشركة لتستعمل تصميما مشابها إلى حد كبير، ضمن الهاتف الجديد “ون بلوس 5 تي”.
ويأتي الهاتف بشاشة عرض من قياس 6.01 بوصات من نوع “أمولد”، بدقة 1080×2160 بيكسل، وبكثافة 401 بيكسل في البوصة، وكذا معدل عرض بارتفاع 18:9، محمية بواسطة زجاج من واق زجاجي من طراز “غوريلا غلاس 5″، مع حواف رقيقة في الجزء العلوي والسفلي والجانبين، فيما تم نقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الخلف.
ويعمل الجهاز بواسطة معالج ثماني الأنوية “سنابدراغون 835″، بتردد 2.45 جيغاهيرتز من شركة “كوالكوم”، وشريحة رسوميات “أدرينو 540″، مع نظام التشغيل “اوكسجين أوس”، المعتمد على نسخة “أندرويد نوغا 7.1.1″، مع سعة 8 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة 64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، إضافة إلى بطارية سعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ومنفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتمرات.
وأدخلت الشركة نسختها الخاصة من تقنية التعرف على الوجه باستعمال الكاميرا الأمامية، التي تسمح بفتح قفل الجهاز. وحسب الشركة، فإن نظام التعرف على الوجه الخاص بها يحلل 100 نقطة مختلفة من وجه المستخدم، وهي إحدى أسرع هذه التقنيات المتوفرة على أنظمة “أندرويد”.
ب. ع

نصائح: تطبيق للمساعدة على النوم

يوفر تطبيق “بران. إف إم” (Brain.fm) للمستخدمين مجموعة من المقطوعات الموسيقية، المصممة من قبل الذكاء الاصطناعي، من أجل تحسين التركيز والتأمل والنوم، والاسترخاء خلال 15 دقيقة من الاستخدام اليومي.
ويعمل التطبيق على توليد موسيقى خاصة للدماغ، بالاعتماد على علم الأعصاب السمعي والموسيقى، وبمساعدة خوارزميات ذكاء اصطناعي، تم إنشاؤها خصيصا للتطبيق.
ويقوم المستخدم بتثبيت التطبيق واختيار الهدف الذي يرغب في تحقيقه، مثل التركيز أو النوم أو الاسترخاء، ثم يبدأ التطبيق بتشغيل موسيقى حسب الاختيار.
ويتيح التطبيق إمكانية الاستماع إلى المقطوعات الموسيقية في وضع عدم الاتصال بالأنترنت، إضافة إلى إمكانية اختيار أنواع معينة من الموسيقى، حسب كل حالة، فمثلا يمكن اختيار موسيقى الغابة أو الشاطئ أو الموسيقى الإلكترونية وغيرها.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق