حوادث

السطو على 174 رأس ماشية بإفران

ضرب لصوص المواشي بقوة بمناطق متفرقة بإقليم إفران، وسطوا على أكثر من 174 رأسا من الماشية في عمليات متفرقة تسلل خلالها مجهولون ليلا إلى إسطبلات مستغلين غياب الإنارة الكافية وضعف حراستها، قبل أن يسطوا على ما بها ويفروا إلى وجهة مجهولة، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.
وقالت المصادر إن “فراقشية” سطوا على 127 رأسا من الأغنام والماعز في أربع عمليات شهدتها مناطق متفرقة من جماعة تمحضيت في أوقات متباعدة، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من السطو على 12 رأسا من المواشي مملوكة لتعاونية بمنطقة آيت محمد، في آخر عملية سطو شهدتها الجماعة.
وليست الجماعة الوحيدة المستهدفة من قبل لصوص المواشي، بل فقد كساب بمنطقة تامرة بتيكريكرة بالإقليم نفسه، 47 رأسا من أجود الأغنام والأكباش التي يملكها، بعدما تسلل مجهولون في هوياتهم وعددهم، في ظروف غامضة ليلة الثلاثاء الماضي إلى إسطبل في ملكيته، في غفلة من الجميع بمن فيهم الراعي.
ووجه الكساب شكاية إلى النيابة العامة بابتدائية أزرو، يشكك فيها في ظروف سرقة أفضل رؤوس الأغنام الموجودة في حظيرته، مستغربا اتصال الراعي به في الثامنة صباحا. رغم أن السرقة وقعت ما بعد منتصف الليل، ملتمسا فتح تحقيق معه وإحالة المسطرة على الضابطة القضائية المختصة.
حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق