اذاعة وتلفزيون

“أوموراجي” في برشلونة

تستعد فرقة «أوموراجي»، بعد سلسلة من العروض الناجحة بعدد من المدن المغربية، إلى خوض تجربة جديدة تتمثل في حط الرحال لأول مرة ببرشلونة الإسبانية، رفقة الفنان الكوميدي عبد القادر السيكتور.

وسيكون للجالية المغربية، موعد فني متميز مع فرقة «أوموراجي»، في الثاني من دجنبر المقبل، ضمن فعاليات مهرجان الضحك ببرشلونة لأول مرة بجهة كتالونيا.

ووجهت الدعوة ل»أوموراجي»، للمشاركة في مهرجان إسبانيا، بحكم النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة المغربية من خلال عروضها الفكاهية، التي تعتمد على حس كوميدي ينهل من  الثقافة والعادات المغربية المتنوعة، التي يتجاوب معها الجمهور بشكل لافت، خصوصا جمهور المهجر الذي يعبر عن حاجته الماسة لمثل هده المهرجانات. وتضم فرقة “أوموراجي” تشكيلة شابة احترافية، على رأسها عبد العالي لمهر المعروف ب”طاليس” ومحمد باسو ويسار ورشيد رفيق وسعيد ووديع وحمزة الفيلالي وأيوب إيدري وكوثر با محمد.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الضحك ببرشلونة ينظم من قبل إذاعة “أصوات برشلونة”، الناطقة بالعربية، والتي يوجد مقرها بإسبانيا، وبدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ومجلس الجالية ببرشلونة.

وسيحضر المهرجان عدد من المسؤولين، عن القنصليات الثلاث العامة ببرشلونة وتارخونا وخيرونا، إضافة إلى مسؤولين عن الشأن الديني، وممثلي الأحزاب السياسية المغربية بإسبانيا، وعدد من مديري المؤسسات البنكية والتجارية بمنطقة كتالونيا، ويتوقع المنظمون حضور أزيد من ألف شخص للمهرجان سيأتون من مختلف المدن الإسبانية .

محمد بها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق