اذاعة وتلفزيون

الراية الوطنية جديد بنحدو

أطلق، أخيرا، الفنان جمال الدين بنحدو، أغنية جديدة بعنوان «الراية الوطنية»، صورها على شكل «فيديو كليب»، وهي من كلماته وألحانه وتوزيع الموسيقي طارق الوارتي وإنتاج جمعية السفير ابن حدو للمواطنة والتنمية والدبلوماسية الموازية.

وتغنى بنحدو في عمله الجديد، ذي الطابع الوطني، بالعلم الوطني والمنجزات الكبيرة التي عرفها المغرب خلال السنوات الماضية، وكذلك بالمكانة التي يحظى بها المغرب في قلوب أبنائه ومدى تشبثهم به.

واختار بنحدو لعمله الجديد طابعا موسيقيا مستوحى من فن «الشكوري»، كما أدى الأغنية بعد مزجها بإيقاعات موسيقية حديثة من موسيقى «التيكنو»، وذلك رغبة منه في استهداف جمهور الشباب.
ويعتبر جمال الدين بنحدو من الفنانين الذين يجمعون بين غناء قصائد الملحون والكتابة، إذ صدر ديوانه الأول بعنوان «شهدة ملحونية»، كما صدرت له مؤلفات منها كتاب «مدخل إلى تاريخ موسيقى الأديان»، الذي يجيب فيه عن عدة أسئلة من بينها علاقة الموسيقى بالدين ومظاهر التكامل بينهما.

يشار إلى أن بنحدو يعتبر واحدا من الفنانين الذين يهتمون بالنبش في ذاكرة قصائد الملحون، إذ أعاد أداء مجموعة من القطع الغنائية القديمة، التي يزخر بها هذا الفن العريق، الذي يعد واحدا من ركائز الحقل الموسيقي المغربي.

ومن بين القصائد التي اختارها جمال الدين بنحدو لإعادة غنائها “عاري عليك يا محمد” و”لطفية” و”الوردة” و”المحبوب” و”مولاي إدريس” و”الشرفة” و”الزردة” و”صلى الله عليك”.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق