أخبار 24/24وطنية

برنامج “سجون بدون أمية” حقق نسبة نجاح ب 96 %

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن برنامج “سجون بدون أمية” الذي أعدته برسم الموسم الدراسي 2016/ 2017، والذي استهدف استفادة 11 ألف سجين محكوم من دروس في محو الأمية، قد حقق نسبة إنجاز تقدر بـ 96 في المائة.

وذكر بلاغ للمندوبية، أن عدد المسجلين في البرنامج بلغ 10526 سجينا مما يشكل زيادة في عدد المستفيدين مقارنة مع الموسم الدراسي الفارط بنسبة 80,7 في المائة.

وحسب النتائج المسجلة، يضيف البلاغ، فإن عدد السجناء الذين اجتازوا الامتحانات بلغ 6968 سجينا، مع تسجيل نسبة نجاح تقدر بـ 83,25 في المائة، وهو رقم غير مسبوق على مستوى عدد المستفيدين في صفوف النزلاء طيلة المواسم الدراسية السابقة.

وعزت المندوبية العامة النتائج الجيدة المحققة هذه السنة إلى الجهود المبذولة من طرف موظفي وموظفات القطاع على مستوى توفير الشروط المطلوبة، وكذا إلى الشراكة المتميزة القائمة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

كما تثمن مساهمة 72 سجينا في تأطير 2358 سجين ضمن برنامج “سجون بدون أمية” برسم سنة 2017، وتحقيق نسبة نجاح في صفوف هؤلاء المستفيدين تقدر بـ 75,3 في المائة، وذلك بعد استفادة هؤلاء السجناء المؤطرين من تكوين وحصولهم على شهادة كمكونين في مجال محو الأمية، سلمت لهم من طرف الوكالة المختصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق