اذاعة وتلفزيون

تكريم أحجام بمكناس

يحظى الممثل والمخرج ياسين أحجام بتكريم خلال النسخة السادسة من الملتقى السينمائي المتخصص في الأفلام المغربية القصيرة والمنظم من رابع وعشرين نونبر الجاري إلى سادس وعشرين منه.

وينظم الملتقى السينمائي من قبل جمعية “سيرفيس أر” بدعم من المركز السينمائي المغربي ولجنة تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية وشركاء آخرين.

ويتضمن برنامج النسخة المقبلة من التظاهرة مسابقة للأفلام المغربية القصيرة، يتبارى مخرجوها على جوائز أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني محمد الشريف الطريبق وتضم في عضويتها كذلك الناقد محمد صولة والمختار آيت عمر، الرئيس الثاني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، والباحثة ليلى أكدي والممثلة سناء الركراكي.

وسيتبارى في إطار المسابقة الرسمية للأفلام المغربية القصيرة أربعة عشر فيلما وهي «100 درهم» للمخرجة سهام العلوي و»دوار السوليما» لأسماء المدير و»الإسم محمد» لمليكة الزايري و»وفاء» لإلهام العلمي و»أخنيف أبرباش» لنورة أزروال و»الهايم» لنور الدين بنكيران و»آخر صورة» لفيصل الحليمي و»غيشوضن» ليوسف غريش و»أزمة» لعبد الإله زيرات و»لمسة خشنة» لحسن معناني و»فحم ودم» لطارق رسمي و»الممسوحون» لحكيم لقبابي و»يوم ممطر» لعماد بادي و»ذاكرة سوداء» لسكينة بوشات.

ويشمل برنامج الملتقى السينمائي أيضا لقاء مفتوحا مع المخرج محمد الشريف الطريبق وتوقيعا لكتابه «لغة السينما: من الإبهار إلى شاعرية التقشف»، إلى جانب تنظيم ورشتي تكوين في كتابة السيناريو والقراءة الفيلمية.

وضمن أنشطة الملتقى سيقام معرض للصور الفوتوغرافية من توقيع الفنان والباحث جعفر عقيل، ولقاءات بين المخرجين المشاركين في المسابقة الرسمية وطلبة السمعي البصري بمكناس والمهتمين بعالم الفن السابع.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق