أخبار الصباح

أخبار الصباح

> لفتيت
رفض عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، الاتهامات التي كالها البرلمانيون بوجود قصور في مجال تأمين السلامة الجسدية للأشخاص والتخريب أو الاستيلاء على ممتلكات المواطنين، نافيا انتشار ظاهرة “التشرميل” عبر تحرك شباب بواسطة الأسلحة البيضاء للاعتداء على المارة في كل الشوارع والأزقة. وأكد لفتيت، أمام مجلس المستشارين، أن المعطيات تدفع للقول إن الوضعية الأمنية بالمغرب مستقرة جدا ومتحكم فيها بشكل كبير.
> تلاميذ
نقل 22 تلميذا بمدرسة ابتدائية بجماعة مرس الخير، ضواحي تمارة، صباح أمس (الخميس)، إلى مستعجلات سيدي لحسن، جراء اختناقهم بسبب دخان ناجم عن حرق نفايات بمحيط السوق الأسبوعي للجماعة. وأحدثت الواقعة حالة استنفار أمني بالمنطقة وصدمة وسط أسر عائلات التلاميذ الصغار وأطر المؤسسة التعليمية. وأمرت النيابة العامة بابتدائية تمارة المركز الترابي للدرك بفتح تحقيق قضائي في الموضوع لتحديد ظروف وملابسات الحادث.
> حريق
تسبب حريق اندلع في ظروف غامضة، مساء أول أمس (الأربعاء)، بمنزل بحي الرشاد بمقاطعة اليوسفية بالرباط، في وفاة طفلة اختناقا تبلغ ثماني سنوات، فيما نقلت طفلتان إلى مستشفى ابن سينا، لتلقي العلاج. وأوضح مصدر مطلع أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق قضائي، وتشتبه الشرطة القضائية بمنطقة أمن السويسي التقدم، في انفجار شاحن كهربائي بالبيت، إذ باشرت، ظهر أمس (الخميس)، أبحاثها التمهيدية في الموضوع.
> اليزمي
انتقد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، البطء الذي تعرفه معالجة ملفات طلبات التسوية الاستثنائية، لفائدة المهاجرين المقيمين بالمغرب بصفة غير قانونية. وكشف اليزمي، أول أمس (الأربعاء)، في الاجتماع الأول للجنة الوطنية للطعون، أنه تمت الموافقة على 11 ألفا و565 من أصل 23 ألفا و775 عالجتها مصالح الداخلية، منذ إطلاق العملية الثانية لتسوية أوضاع المهاجرين، منذ منتصف شهر دجنبر الماضي، أي ما يمثل 46 في المائة من الملفات المعروضة.
> كرة
كشفت مصادر من جامعة كرة القدم أن تعيين هشام العمراني مديرا لحملة المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، أثار جدلا وسط أعضاء المكتب المديري للجامعة، إذ فوجئ به أغلب الأعضاء، الذين لم يكونوا على علم بالتعيين، فيما كان آخرون يفضلون معاذ حجي، بالنظر إلى مواقف العمراني من المغرب وكرة القدم المغربية في عهد عيسى حياتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق