fbpx
حوادث

مختصرات

8 سنوات لسارق سيارات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة الثلاثاء الماضي، شابا من ذوي السوابق، يبلغ من العمر 21 سنة وحكمت عليه بـ8 سنوات سجنا، بعد متابعته من قبل الوكيل العام بجناية السرقة الموصوفة ومحاولتها والسياقة في حالة سكر وانعدام التأمين.
وجاء إيقاف المتهم من قبل عناصر الشرطة القضائية الأسبوع الماضي بعد اقترافه العديد من السرقات من داخل سيارات فخمة بوسط المدينة، من بينها سيارة نائب الوكيل العام باستئنافية الجديدة.
وتوصلت عناصر الشرطة القضائية في الآونة الأخيرة بعدة شكايات من مواطنين مغاربة وأجانب، أفادوا من خلالها تعرض سياراتهم إلى سرقة محتوياتها، حيث يعمد الجاني إلى كسر زجاج النافذة الأمامية، إذ تكررت السرقات بالأسلوب نفسه، الأمر الذي دفع عناصر الشرطة القضائية إلى الاهتداء إلى أن الجاني شخص واحد.
وفي آخر عملية قام بها الجاني بتجزئة القدس كدية بن ادريس الأسبوع الأخير، عمد إلى الأسلوب نفسه، في محاولة لسرقة محتويات سيارة، وبينما لمسها بيده فوجئ بصوت منبهها الأوتوماتيكي، وهي اللحظة التي غادر فيها السارق الذي كان على متن دراجة نارية قبل أن يسقط أرضا بعدما كان في حالة سكر، حيث أصيب في وجهه، ثم فر بعدها إلى وجهة مجهولة، وعند توجهه إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة فوجئ برجل أمن يضع الأصفاد في يده، ليتم نقله إلى مقر الشرطة القضائية، حيث تبين بعد تنقيطه أنه من ذوي السوابق، وأنه كان يختار شارع ابن خلدون للقيام بسرقة السيارات المركونة هناك.
أ . س (الجديدة)

اعتقال سارقي سيارة بالسراغنة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز العطاوية بإقليم قلعة السراغنة، أول أمس (الخميس)، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، شقيقين من أجل سرقة سيارة فخمة عبر أحد المواقع الإلكترونية.
وتوصلت مصالح الدرك الملكي بالعطاوية، بشكاية من صاحب السيارة التي تمت سرقتها عبر استغلال موقع إلكتروني شهير، وجندت مختلف العناصر بمركز العطاوية بمؤازرة المركز القضائي بقلعة السراغنة وكذا المركز الترابي بسيدي رحال، قبل أن يتم إيقاف المتهمين و يتعلق الأمر بكل من ” س و ” البالغ من العمر 32 سنة متزوج وشقيقه المسمى ” م و ” البالغ من العمر 37 سنة متزوج ليست لهما سوابق، يتحدران من التوامة، حيث تقمصا دور الوسيط بغرض ابتزاز صاحب السيارة وطالباه بمبلغ مالي.
كما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالعطاوية، من العثور على السيارة المسروقة بأحد الأزقة بحي الزيتونة بالعطاوية، الثلاثاء الماضي.
واقتيد المتهمان إلى مركز الدرك الملكي، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة بابتدائية قلعة السراغنة، لاستكمال البحث والتحقيق، في الوقت الذي تم تسليم السيارة لصاحبها، قبل عرض الظنينين على العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .
محمد السريدي (قلعة السراغنة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى