أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إتيكيت” تهنئة عيد الميلاد على “فيسبوك”

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من بين الوسائل التي تذكر الأفراد بيوم الميلاد حتى يرسل الأصدقاء المعايدات والمتمنيات إلى الأشخاص المقربين منهم.
ويقدم الخبراء في مجال “الإيتيكيت” مجموعة من النصائح من أجل تقديم التهاني والمعايدة لمناسبة عيد الميلاد، والتي يؤكدون أن من تبعث لهم التهاني على “فيسبوك” ينبغي أن يكونوا من الأفراد المقربين، الذين نراهم على الأقل مرة شهريا، وأيضا ينبغي أن نتحدث إليهم عبر الهاتف، إلى جانب التعليق على صفحتهم الخاصة على “فيسبوك”.
ويضيف الخبراء في مجال “الإيتيكيت”، أنه عند تهنئة صاحب عيد الميلاد عبر “فيسبوك”، من الضروري تجنب التطرق إلى الأمور الشخصية أو الإفراط في الغزل، إذ يفضل إرسال هذه العبارات والمفردات عبر رسالة خاصة.
ويؤكد الخبراء في مجال “الإيتيكيت” أن المعايدة عبر “فيسبوك” لا تلغي أمر الهدية، التي يجب أن تكون مصحوبة بكلمة شخصية مدونة على ورقة، كما أنه إذا كان صاحب عيد الميلاد مقيما في بلد آخر، يمكن معايدته عبر تطبيق “واتساب” من خلال كتابة رسالة خطية وتصويرها وإرسالها له.
ومن جهة أخرى، قبل نشر أي صورة لصاحب عيد الميلاد أو لمجموعة الأصدقاء أثناء الاحتفال للمناسبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي منها “فيسبوك”، يجب الاستئذان من جميع من يظهرون في الصورة، والخضوع إلى رغبتهم في حال رفضهم نشر الصورة.
أ. ك

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق