fbpx
الرياضة

عداؤو الفتيان أبطال للعرب

توج المنتخب الوطني للفتيان في ألعاب القوى بطلا للعرب خلال مشاركته في البطولة العربية للفتيان والفتيات، التي احتضنتها تونس بمشاركة 14 بلدا.
ويأتي فوز المنتخب الوطني باللقب بعدما أنهى البطولة في صدارة الترتيب العام، إذ حصد 26 ميدالية منها 10 ذهبيات و7 فضيات وتسع برونزيات.
وتألق الأبطال المغاربة بشكل ملفت، خاصة في اليوم الأخير، الذين حصدوا فيه خمس ميداليات ذهبية، متقدمين على منتخب تونس، الثاني ب32 ميدالية، ثماني ذهبيات و13 فضية و11 برونزية، فيما حل المنتخب الجزائري ثالثا ب25 ميدالية ضمنها ثماني ذهبيات وسبع فضيات و10 برونزيات.
وشارك المنتخب الوطني في العديد من المسابقات من بينها الطويلة ونصف الطويلة والسرعة، إضافة إلى المسابقات التقنية، الممثلة في الوثب الطولي والعالي ورمي الجلة والقفز بالزانة.
ورغم أن المنتخب الوطني شارك ب30 عداء وعداءة فقط، مقارنة مع تونس، الذي شارك بأزيد من 50 عداء والجزائر ب40 عداء، إلا أن الأبطال المغاربة سيطروا على معظم المسابقات، خاصة سارة الهاشمي، التي سبق أن توجت بذهبية البطولة العربية للشابات في الجزائر في مسابقة 400 متر حواجز رغم صغر سنها، إضافة إلى باقي العدائين، الذين يعتبرون إنتاج المراكز الجهوية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق