fbpx
الرياضة

ارتياح في تحضيرات الوداد

اللاعبون يتوعدون الأهلي والإصابة تغيب أصبحي ومحبون وصحافيون يحاصرون عموتة
خيم الارتياح والتفاؤل على تحضيرات الوداد الرياضي للمباراة التي تجمعه بالأهلي المصري بعد غد (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وخاض الوداد الرياضي أول حصة تدريب أول أمس (الثلاثاء) بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحضور أغلب لاعبيه، بمن فيهم محمد ناهيري والمهدي قرناص وسيشوم شيكاتارا وزكرياء الهاشمي، رغم أن بعضهم خارج اللائحة الإفريقية.
وغاب أنس أصبحي عن التداريب، للإصابة، علما أنه كان حاضرا في دكة الاحتياط خلال مباراة الذهاب، التي تعادل فيها الوداد أمام الأهلي المصري بهدف لمثله بملعب البرج العرب في الإسكندرية.
وتوقعت مصادر ودادية غياب أصبحي عن المباراة النهائية، لعدم شفائه تماما من الإصابة، لينضم بذلك إلى محمد أوناجم، الغائب عنها، بعد إصابته في الذهاب.
وتعرض أصبحي لإصابة في مباراة إعدادية جمعت الوداد بوداد تمارة الاثنين الماضي بملعب بنجلون بالبيضاء.
وبدت معنويات لاعبي الوداد الرياضي مرتفعة جدا خلال الحصة التدريبية، التي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، دون أن يفرطوا في التفاؤل، إذ دعوا إلى نسيان مباراة الذهاب، والتركيز على النهائي الفاصل أمام الفريق المصري.
وأجمع اللاعبون على صعوبة مباراة الأهلي رغم عودتهم بالتعادل من مصر بهدف لمثله، مؤكدين في تصريحات صحافية، أنه يبقى غير كاف لحسم اللقب، إلا أنهم عبروا عن استعدادهم للتتويج باللقب بعد غياب 25 سنة.
أما الحسين عموتة، فوجد نفسه محاصرا من قبل صحافيين ومحبين قبل دخول أرضية الميدان، سواء من أجل أخذ ارتساماته حول المباراة المقبلة، أو لرغبة عديدين في التقاط صورة تذكارية معه، تعبيرا عن فرحتهم بعودة الوداد بالتعادل من الإسكندرية، وهو ما دفعه إلى الاستجابة إلى طلبهم دون تردد.
إنجاز: عيسى الكامحي وتصوير: عبد المجيد بزيوات

عموتة: سنصل إلى شباك الأهلي
قال إن بديل أوناجم سيقدم الإضافة المطلوبة
قال الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، إن هذه المواجهة لا يمكن اعتبارها مباراة الموسم فحسب بل لمواسم عديدة، بما أن اللقب غاب عن الأندية المغربية منذ فترة طويلة.
وأضاف عموتة في حوار مع «الصباح الرياضي» ننشره غدا (الجمعة)، أن النهائي سيكون صعبا للغاية، بالنظر إلى قوة المنافس، وتابع «قيمة المباراة تتحدد في أن الأهلي المصري يعد أكثر الأندية مشاركة وألقابا وتتويجا في مثل هذه المسابقات، لهذا ينبغي التركيز أكثر والتعامل مع المباراة بحيطة وحذر».
وأكد عموتة أن الوداد الرياضي شرع في الاشتغال على بعض السيناريوهات، التي تقع في المباراة، وزاد «هناك مجموعة من الاحتمالات، وبالتالي يجب التعامل معها».
وبخصوص النهج التكتيكي، الذي سيعتمده في المباراة، أكد عموتة أن الوداد الرياضي لن يتراجع إلى الوراء ولن يبحث عن التعادل دون أهداف، بما أنه يكفي للتتويج باللقب، بقدر ما سيسعى إلى الإحراز، وزاد «يجب أن نصل إلى شباك المنافس حتى ندبر المباراة بالكيفية التي نريد».
واعترف عموتة بقوة خط هجوم الأهلي المصري، بالنظر إلى توفره على لاعبين جيدين، «لن نتراجع إلى الوراء، طالما أن المنافس يملك مهاجمين سريعين يمكن أن يسببوا لنا متاعب».
ودعا عموتة إلى الانتباه أكثر إلى بعض الجزئيات التي تحدث الفرق سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية «ينبغي تفادي تلقي الهدف حتى لا يبعثر كل حساباتنا، كما يمكن استغلال الكرات الثابتة، كما حدث في مباريات سابقة».
وأقر عموتة بوجود ضغوطات على اللاعبين والطاقم التقني، بسبب قيمة المباراة، داعيا في الوقت ذاته إلى التركيز أكثر على المباراة وتحمل الضغط في بعض الأحيان، كما وقع في مباراة الذهاب.
وعلق عموتة على غياب محمد أوناجم عن المباراة بالقول «طبعا سنعوضه بلاعب، فلا يمكننا خوضها ب10 لاعبين فقط، وأي لاعب سيعوضه سيقدم الإضافة المطلوبة بكل تأكيد».
وطالب عموتة الجمهور الودادي بمساندة اللاعبين دون شروط، معتبرا حضوره بكثافة سيسهم في التتويج باللقب، كما اعتاد سابقا.

أخبار
السيد يساند الوداد
تابع نادر السيد، الحارس السابق للمنتخب المصري والزمالك، أول حصة تدريب للوداد الرياضي، تحضيرا للنهائي، الذي يجمعه بالأهلي بعد غد (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء.
واستغل السيد اللقاء المفتوح أمام الإعلاميين، من أجل متابعة الحصة التدريبية ولقاء اللاعبين والمدرب الحسين عموتة، في خطوة منه للتعبير عن مساندته للوداد.
وكان السيد دبلوماسيا في تصريحاته، عندما أكد أن مباراة الإياب ستكون مختلفة تماما عن الذهاب، مشيرا إلى أن الوداد لم يحسم في اللقب رغم أن التعادل دون أهداف بالبيضاء كاف للحصول عليه.
وأكد السيد أن قوة شخصية الفريق وتركيزه الذهني وخوضه النهائي دون حسابات أو خوف ستحسم في تتويجه بكل تأكيد.
وردا على سؤال ”الصباح الرياضي” حول سبب وجوده في تداريب الوداد، أكد السيد أن للفريق المغربي مكانة في قلبه سواء من حيث قيمته الإفريقية أو لمكانة اللاعبين السابقين، الذين حملوا قميصه.

عموتة توقع استدعاء بنشرقي للمنتخب
أكد الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، أن استدعاء أشرف بنشرقي للمنتخب الوطني للمشاركة في مباراة كوت ديفوار يؤكد مساره المتألق، سيما أنه يعد من بين أفضل المهاجمين في البطولة الوطنية.
وأضاف عموتة أن بنشرقي يستحق اللعب للمنتخب الوطني في الوقت الراهن، شأنه شأن محمد أوناجم، الغائب للإصابة، وتابع ”في مباراة الغابون استدعي ثلاثة لاعبين، وكان العدد نفسه سيكون أمام كوت ديفوار. لقد أسرت لي مصادر قريبة من المنتخب أن أوناجم حاضر، قبل أن تغيبه الإصابة في آخر لحظة”.

الناصري يعد لاعبيه بمنحة “خيالية”
علم ”الصباح الرياضي” أن سعيد الناصري اجتمع باللاعبين والطاقم التقني بمقر إقامة الوداد الرياضي في الصخيرات، وذلك للرفع من معنوياتهم قبل النهائي، الذي يجمعهم بالأهلي المصري بعد غد (السبت) بالبيضاء.
ووفق إفادة مصادر مقربة، فإن الهدف من الاجتماع تحفيز اللاعبين وتشجيعهم على الفوز، خاصة أن الوداد بات على خطوة من التتويج باللقب الإفريقي، الذي غاب عنه منذ 25 سنة.
وكشفت المصادر نفسها، أن الناصري وعد اللاعبين بمنحة وصفها بالخيالية، إذ يتوقع أن تتجاوز 20 مليونا لكل لاعب.

بنشرقي للصحافيين: “غير عفيوني”
طلب أشرف بنشرقي، هداف الوداد الرياضي من الصحافيين إعفاءه من الاستجوابات خلال اللقاء المفتوح أول أمس (الثلاثاء).
ورفض بنشرقي الاستجابة إلى طلب الصحافيين من أجل أخذ ارتساماته حول المباراة النهائية لدوري الأبطال، والمنتخب الوطني، خاصة بعد استدعائه للمشاركة في مباراة كوت ديفوار، إلا أنه تمسك بموقفه السابق، مكتفيا بالقول ”أنا غير عفيوني”.
وسبق لبنشرقي أن اتخذ الموقف نفسه سواء خلال مباريات الوداد الرياضي أو المنتخب الوطني.

نفاد التذاكر على الأنترنيت
نفدت تذاكر مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، التي طرحتها الجامعة على الأنترنيت في اليومين الماضيين.
وكشفت مصادر متطابقة، أن أزيد من 15 ألف تذكرة بيعت في ظرف قياسي وجيز، ما جعل الجامعة توقف عملية البيع مؤقتا بسبب كثرة الراغبين في الحصول على التذاكر.
ووجد الجمهور الودادي صعوبة في اقتناء تذاكر هذه المباراة أمس (الأربعاء) بسبب الازدحام الحاصل في شبابيك مركب محمد الخامس في البيضاء.

تصريحات
النقاش: تعادل الإسكندرية ملغوم
قال إبراهيم النقاش، لاعب وسط الوداد الرياضي، إن النهائي سيكون صعبا جدا، بما أن الأهلي المصري سيبحث عن التسجيل بملعب مركب محمد الخامس.
وأضاف النقاش في تصريح ل»الصباح الرياضي»، أن معنويات اللاعبين مرتفعة جدا بعد التعادل هدف لمثله بالإسكندرية، إلا أن ذلك لا يعني أننا حسمنا اللقب، فهو يبقى ملغوما، يؤكد اللاعب ذاته.
وكشف النقاش أن هناك تركيزا على بعض الجزئيات حتى يتفادى اللاعبون الوقوع في بعض الأخطاء المؤثرة، وزاد «التعادل يبقى ملغوما، لهذا يجب تفادي تلقي هدف يبعثر أوراقنا، وبالتالي علينا التسجيل للإبقاء على حظوظنا في التتويج، وإسعاد جميع المغاربة».

العروبي: لم نحسم اللقب بعد
قال زهير العروبي، حارس الوداد الرياضي، «إن من يعتقد أن تعادل الوداد بالإسكندرية كاف للحسم في اللقب، فهو مخطئ».
وأكد العروبي أن الأهلي المصري يبقى من الأندية الأكثر تتويجا في القارة الإفريقية، كما يضم لاعبين جيدين، وتابع «خضنا الجولة الأولى بالإسكندرية، وتنتظرنا الثانية بالبيضاء، ويلزم التعامل معها جيدا».
وأوضح العروبي أن الوداد عازم على تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أنه يلعب بميدانه وأمام جماهيره، داعيا في الوقت ذاته الجمهور إلى الحضور بكثافة لتشجيع اللاعبين طيلة المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى