fbpx
الصباح الفني

جكاني تفوز بجائزة الموسيقى المستقلة

توجت الفنانة الحسانية حليمة جكاني ومجموعتها «داخلة غروب دوح» بجائزة الموسيقى المستقلة الأوربية، في حفل باريس عن ألبومها مع مجموعة «شوفو» الفرنسية.
 وجاء تتويج مجموعة «داخلة كروب دوح» ومجموعة «شوفو» الفرنسية، بالجائزة، عن ألبومهما المشترك، الذي يحمل عنوان «داخلة صحراء سيشن»، والذي تم إصداره في أوربا فبراير الماضي ضمن إنتاج مشترك لبرنامج «حساني ميوزيك» وشركة «بورنباد ريكوردز» الفرنسية.
ويعتبر هذا الألبوم ثمرة لقاء بين المجموعتين، وتم تسجيله بالداخلة في مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوما، كما يمزج بين قيثارة مجموعة «داخلة غروب دوح» متعددة الألوان، والصوت العذب للمغنية حليمة جكاني، وإيقاعات مجموعة «شوفو» المستوحاة من موسيقى «البانك» و»البوب» والموسيقى الإلكترونية.
وكانت ثمرة التعاون الفني إيجابيا بين المجموعتين وحظي الألبوم بإعجاب الصحافة الدولية، كما تم تقديمه للجمهور في جولة أوربية ضخمة الصيف الماضي، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه.
يشار إلى أن الجائزة سلمت إلى المجموعة من قبل مقدمة الأخبار الشهيرة على قناة «فرانس 2» ليلى قدور، منشطة مجلة «كيلتير بوكس» على قناة «فرانس أنفو تيفي»، وذلك في حفل جمع أزيد من ثلاث مائة من المهنيين في عالم الموسيقى.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى