fbpx
حوادث

16 مهاجرا سريا تسللوا إلى سبتة

تمكن 16 مهاجرا سريا من التسلل إلى مدينة سبتة المحتلة على متن زورق نفاث، كان مزودا بمحركين سريعين، انطلق مساء السبت الماضي، من أحد السواحل المجاورة، ولم تتمكن بحرية الحرس الاسباني من اعتراضه لسرعته الفائقة.
ورصدت فرقة بحرية تابعة للحرس المدني الإسباني تحركات الزورق النفاث الذي انطلق بسرعة خاطفة من المياه المغربية وهو في طريقه للوصول إلى السواحل الإسبانية، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، إذ لم تتمكن الدورية الأمنية الإسبانية من إيقاف الزورق النفاث الذي كان مزودا بمحركين سريعين.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن الزورق كان على متنه 16 مهاجرا سريا، 14 ذكورا فيما اثنان منهم نساء، وهم جميعا يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء . ونجح هؤلاء المهاجرون جميعا في الوصول إلى الشاطئ الإسباني بسبتة السليبة، حيث كانت في انتظارهم عناصر من الشرطة والصليب الأحمر، وقدمت لهم بعض الألبسة والمأكولات، قبل نقلهم إلى المركز الخاص بإيواء المهاجرين غير الشرعيين، بالمدينة نفسها.
يشار إلى أن الحرس المدني الإسباني المختص بمراقبة السواحل الإسبانية، يجد صعوبة كبيرة في اعتراض القوارب السريعة المزودة بمحركات قوية، حيث تعمد شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية إلى الاستعانة بها لضمان ونجاح العمليات ونجاحها.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن المصالح الأمنية الإسبانية تبذل كل جهودها لتفادي تسلل المهاجرين السريين إلى المدينة، لأن المركز المخصص لإيواء المهاجرين السريين فاق طاقته الاستيعابية، وهو ما يدفع السلطات المحلية نفسها إلى المطالبة بترحيل بعض المهاجرين إلى مراكز إسبانية أخرى لحل مشكل الضغط على المركز.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى