fbpx
الرياضة

ابتدائية الرباط تفتح ملف جامعة السلة

تنظر المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم (الأربعاء) في الدعوى المرفوعة من ناديي شباب الوطية طانطان واتحاد نهضة طنجة ضد جامعة السلة، بشأن إلغاء الدعوة لعقد الجمع العام الأخير.
وعلم ”الصباح الرياضي” أن الجلسة المقرر عقدها اليوم (الأربعاء)، تقرر فيها أن تدلي جامعة السلة بلائحة الأندية الحاضرة في الجمع العام المنعقد في 26 مارس الماضي، بعد أن أدلت بمحضر الجمع المذكور، بناء على الطلب الذي تقدم به الناديان أمام المحكمة.
ولم تتمكن جامعة السلة في الجلسة الأخيرة، من الإدلاء بلائحة الأندية الحاضرة معززة بوثيقة انخراطها، واكتفت بتسليم المحكمة محضر الجمع العام الأخير.
ومن الدفوعات التي عزز بها الناديان ادعاءهما، أنهما احتجا على عقد الجمع العام بعد ثلاثة أشهر من نهاية الموسم، علما أن المادة 16 من النظام الأساسي تلزم بعقده قبل انطلاقة الموسم الرياضي، أي بعد التأكد من أن الوزارة رفضت منح الجامعة منحتها السنوية، وعدم رغبة الوزير رشيد الطالبي العلمي توقيع عقد الأهداف معها، قبل إجراء الافتحاص.
كما طعن الناديان في الجمع العام، بحكم أنه لم يشر في محضره إلى اطلاع الأندية المشاركة على محضر الجمع العام السابق المنعقد في 31 يناير 2016، علما أن النظام الأساسي يعتبرها من النقط الملزم إدراجها في جدول أعمال الجمع العام.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى