fbpx
الأولى

30 سنة لمحافظ وموثق وطبيب

طوت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، أول أمس (الخميس)، ملف قضية ما يعرف ب«السطو على فيلا الوازيس»، التي يتابع فيها محافظ وطبيب وموثق، بعدما وزعت عليهم أحكاما بلغت في المجموع 30 سنة سجنا نافذا بتهمة التزوير واستعماله في وثائق رسمية.
وقضت هيأة المحكمة، بالسجن عشر سنوات في حق (ب.ز) طبيب ومدير مصحة خاصة الذي مثل في حالة اعتقال، فيما نال الحكم نفسه محافظ المعاريف السابق (ع. ع) الذي كان يتابع في حالة سراح والمتهم في ملفات أخرى للسطو على عقارات.
ونال الموثق (ع. م) أيضا عشر سنوات سجنا لتورطه في ملف السطو على العقار، وهو الشخص نفسه المحكوم عليه في قضايا أخرى تتعلق بالاستيلاء على عقارات الغير. وفي ما يتعلق بالتعويضات، قضت هيأة المحكمة بتعويض ل (ف. ك) صاحب الفيلا المسطو عليها قدره 100 ألف درهم، وإتلاف العقود المزورة.
واستغرق البت في الملف الشائك وقتا طويلا، بعد سلسلة من التأجيلات، اضطرت هيأة الحكم لدى محكمة الجنايات في البيضاء إلى تحديد مواعد متعددة لها، لمحاكمة الموثق والمحافظ والطبيب المتهم الرئيسي في القضية، بدعوى مرضه، ففي كل جلسة كان يتقدم دفاعه بشهادة طبية تفيد عدم قدرته على الحضور أمام المحكمة، وشرعت هيأة الحكم في استنطاقه في قضية السطو على فيلا في البيضاء، حيث يتابع بجانب مجموعة من المتهمين الآخرين، ضمنهم موثق ومحافظ.
وتميزت الجلسات السابقة بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، خلال الاستماع إلى المتهمين في ملف «السطو على فيلا بالوازيس بالبيضاء» بحدوث تطورات مثيرة، من بينها، مواجهة رئيس هيأة المحكمة الطبيب المتهم، المعتقل في ملف السطو على العقارات بأدلة مختلفة عن تصريحاته للضابطة القضائية أثناء البحث في قضية الاستيلاء على فيلا، حيث يتابع في القضية موثق، ومحافظ.
وواجه القاضي، رئيس هيأة الحكم المتهم، في جلسة الاستماع، بأنه سبق أن صرح للشرطة بأنه اقتنى الفيلا ب 600 مليون سنتيم، بينما قال داخل المحاكمة إنه اقتناها ب460 مليون سنتيم، وهو تناقض في الأرقام، ليتدخل دفاع الطبيب مطالبا باستدعاء أحد المحامين، الذي تكلف بالعملية بين الطرفين، إضافة إلى محاولة كل طرف التهرب من التهمة الموجهة إليه ونسبها إلى شركائه.
وعرفت محاكمة المتهمين في السطو على فيلا الوازيس متابعة كبيرة من قبل الرأي العام.
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى