fbpx
الرياضة

“فيفا” يحرم الأسود من ألاكوش

الجامعة لم تتوصل بالترخيص ورونار معجب بأداء اللاعب
حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخب الوطني من الاستعانة بخدمات سفيان ألاكوش، المحترف بنيم الفرنسي، في المباراة، التي حل فيها ضيفا على نظيره المالي أمس (الثلاثاء) بملعب 26 مارس في باماكو، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وظلت إدارة الجامعة تنتظر الترخيص من «فيفا» إلى آخر لحظة، من أجل الاعتماد عليه في مباراة مالي سواء رسميا أو احتياطيا، إلا أن عدم التوصل بالترخيص فرض على الناخب الوطني إبعاده عن اللائحة التي اعتمدها في المباراة. وكان هيرفي رونار يأمل في تأهيل سفيان ألاكوش، البالغ من العمر 19 سنة، من أجل ضمه رسميا إلى تشكيلة الأسود خلال المباريات المقبلة، خاصة بعدما سبق للاعب نفسه أن حمل ألوان المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة.
ورغم عدم توصل الجامعة بترخيص من «فيفا» للسماح له بالمشاركة أمام مالي في الذهاب، الذي سحق فيه المنتخب الوطني نظيره المالي بستة أهداف لصفر، إلا أن رونار أصر على اصطحابه إلى باماكو، أملا في تأهيله قبل موعد الإياب.
وعلم «الصباح الرياضي» أن الناخب الوطني عبر عن إعجابه بالمستوى الجيد، الذي أبانه ألاكوش خلال التداريب سواء في المغرب أو باماكو، وذلك بعدما تأقلم بسرعة مع أجواء المنتخب الوطني
وفضل رونار منح ثقة أكبر للاعب ألاكوش من أجل الاستئناس بالأجواء الإفريقية، في انتظار الاعتماد عليه في المباريات المقبلة، خاصة أن المنتخب الوطني يعاني خصاصا في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة حمزة منديل وفقدان التنافسية بالنسبة إلى أشرف لزعر.
من ناحية ثانية، يلتحق أغلب المحترفين بأنديتهم الأوربية والعربية اليوم (الأربعاء) بمجرد حلول بعثة الأسود بمطار الرباط سلا.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق