fbpx
أخبار 24/24الرياضة

أربعة ملايير مصاريف الدفاع الجديدي

الفريق يعقد جمعه العام في 15 شتنبر ويحصل على بطاقة ماندرو
يعقد الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم جمعه العام السنوي، الجمعة 15 شتنبر الجاري، بفندق الغولف الملكي، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.
ودعا المكتب المسير المنخرطين، الذين لم يؤدوا واجب الانخراط السنوي، إلى الاتصال بإدارة النادي لتسوية وضعيتهم قبل موعد الجمع.
وعلم «الصباح الرياضي» أن مصاريف الموسم الماضي، الذي احتل فيه الفريق الجديدي الرتبة الثانية المؤهلة للمشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية ولعب نصف نهاية كاس العرش، وصلت إلى حوالي 4 ملايير سنتيم. وأكدت مصادر مطلعة أن رواتب اللاعبين والطاقم التقني والطبي والإداري، كلفت نسبة مهمة من المصاريف قاربت الثلث، فيما توزع الباقي على تسوية بعض الديون العالقة منذ 2008، والخاصة بالنزاعات المعروضة على الاتحاد الدولي ”فيفا” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تهم بعض اللاعبين والمدربين، وهو ما حرم الفريق الجديدي من نسبة مهمة من منحة الجامعة.
وأضافت المصادر نفسها أن مصاريف الإصلاحات الأخيرة، التي عرفها ملعب العبدي، ناهزت 20 مليون سنيتم، وهمت تكسية المدرجات بمقاعد ثابتة وتأهيل السياج والمستودعات والمرافق الصحية والملاعب الملحقة، التي تم تسييجها هي الأخرى، إضافة إلى إعادة تعشيب أرضيته بعشب طبيعي.
وفي الوقت الذي توصلت فيه إدارة النادي بمنح المجالس المنتخبة للجديدة ومولاي عبد الله والحوزية والمجلس الإقليمي، مازال المجلس الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، لم يصرف المنحة المخصصة للدفاع الحسني الجديدي.
وصرح نائب رئيس الجهة ل»الصباح الرياضي» في وقت سابق، أنه تم تخصيص 400 مليون سنتيم لكل فريق من فرق الجهة بالقسم الوطني الأول، وهي الوداد والرجاء والدفاع الحسني الجديدي. وتم تسريح وليد أزارو لنادي الأهلي المصري بمليار و400 مليون سنتيم، وإعارة سعد لكرو لنادي النصر السعودي ب500 مليون سنتيم، ومكنته من الوفاء بالتزاماته المادية تجاه اللاعبين والطاقم التقني والطبي والإداري.
من ناحية ثانية، توصل الدفاع الجديدي ببطاقة خروج المهاجم ماريو ماندرو من الجامعة الغابونية، وأصبح مؤهلا لخوض المباريات الرسمية.
وينضاف ماندرو إلى المهاجم التانزاني مسوفا والموريتاني بكاري موسى نجاي والمدافع الكامروني فابريس نغاج غابيل الذين تم تأهيلهم لدى الجامعة الملكية لكرة القدم، بعدما توصل النادي ببطاقاتهم الدولية، وبالتالي يمكنه الاعتماد عليهم في المباراة الأولى أمام شباب أطلس خنيفرة.
وستجرى المباراة بملعب العبدي بالجديدة الذي أصبح جاهزا لاستقبال مباريات الفريق الجديدي، بعدما تم تجديد عشبه الطبيعي، وتثبيت 11 ألف كرسي مرقم، إضافة إلى بعض الإصلاحات الأخرى.
أحمد ذو الرشاد وأحمد السكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق