خاص

نبض الشارع

 “أحسن ملك فالعالم”
مبادرة جلالة الملك المتمثلة في تكسير البروتوكول الذي عهدناه منذ الصغر، دليل على أن الملك الحالي يتميز بالحكمة والتواضع. “والله إلى أحسن ملك فالعالم، ماشي حيت مغربي كنقولها ولكن أي واحد في العالم كيشهد بيها”. كيف لا وهو ملك في قمة التواضع، يقترب من أبناء شعبه وجميع الفئات دون تمييز، والدليل على ذلك أنه لقب بملك الفقراء.
مثال آخر على تواضعه حينما يقبل على تدشين مشروع ما، يأبى إلا أن يؤكد أنه إنساني من خلال تقبيله ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا ننسى كيف يتعامل مع كبار السن بكل أدب.
في لباسه أنيق وفي أخلاقه قدوة لزعماء العالم ولشعبه آذان صاغية وفي كل يوم يعطي الدروس للمسؤولين سواء في المغرب أو في الخارج. “الصراحة ما عندي ما نقول فيه” كل يوم يزداد حبي له وافتخاري بأنني واحد من أبناء شعبه.
محمد هوبا (موظف)

“عندنا ملك عظيم”
من خلال ما نطالعه كل يوم في وسائل الإعلام وكذا في مواقع التواصل الاجتماعي من كواليس شخصية الملك محمد السادس، يتأكد لنا أننا محظوظون بملك عظيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من خلال خطاباته وجولاته وسلوكاته العفوية في التعامل مع أبناء شعبه والمحيطين به، يعطينا رسالة مفادها أنه إنسان عاد و أنه الحاكم الذي تتمنى الشعوب العربية أن يسير على نهجه الزعماء العرب، كيف لا وهو اليوم ملهم من عرفه من قريب أو بعيد، وهذا ليس بغريب عن تمغربيت التي يمثلها جلالته.
محمد بودرير (فاعل جمعوي)

الاستثناء المغربي
من ضمن أمنياتي أن ألتقي محمد السادس، وأتشرف بالسلام على جلالته” ماباغي والو غير رضاتو ونسلم عليه لأنه يشرفنا في كل يوم وفي كل مناسبة يتأكد لنا أن المغرب متفرد عن باقي الشعوب العربية.
عبارة “الاستثناء المغربي” ليست للمبالغة والإطراء وإنما هي حقيقة تتجلى في سلوكات أعلى سلطة في البلاد، الذي يحرص على أن يعيش أبناء شعبه في الرخاء والتقدم والرفعة.
محمد السادس مختلف عن غيره من الزعماء العرب بل حتى في العالم، ومن خلال المواقف والكواليس التي يحكيها من تشرفوا بلقائه نكتشف إنسانيته التي كسرت البروتوكول.
محمد السادس لا يرفض طلبا لأي شخص كيفما كان نوعه، قريب من الفقراء والمعاقين، وهذا لا يمكن أن نجده عند بعض المسؤولين الذين بمجرد أن يذوقوا حلاوة السلطة حتى تنال منهم العجرفة والإحساس بالذات، في حين أن محمد السادس يعطي لهؤلاء المسؤولين ولكل من تسول له نفسه أنه أفضل من الآخرين، أن الملك، الذي هو رئيس الدولة ورمز وحدة الأمة المغربية وأمير المؤمنين، متواضع.
محمد (سائق سيارة أجرة)

ملك إنساني
أفتخر كثيرا أنني مغربي، لأنني أنتمي لبلد أهله معروفون بالكرم وحسن الضيافة والأدب ويحكمنا ملك شاب إنساني بمعنى الكلمة، وخير دليل على ذلك أنه ليس فقط المغاربة من هم أشد حبا له أو معجبون به، بل حتى الأجانب هالتهم شخصيته الفذة، فأي أجنبي التقيته سواء من الأشقاء العرب أو الأوربيين أو الأفارقة يؤكد أنه منبهر بشخصية محمد السادس وتواضعه رغم أنه ملك، مشيرين إلى أنه كسر البرتوكول المعمول به في أعرق الملكيات في العالم.
كم من أجنبي صرح أنه أصبح يزور المغرب من خلال اكتشاف شخصية محمد السادس حينما زارهم في بلدانهم، إذ هالهم لباسه المزاوج بين الأصالة والمعاصرة واللباس المغربي، الذي أصبح كثير من الزعماء الأفارقة يحرصون على ارتدائه تقليدا لملكنا الغالي.
سعيد (موظف بمختبر تصوير)

 قمة التواضع
يظل حلمي الكبير أن ألتقي جلالة الملك محمد السادس، كيف لا وهو الذي حير الجميع بتواضعه وأعاد الأمل للمغاربة بأن الوطن في طريق الإصلاح.
أنا اللي كيحمقني هو قمة التواضع والإنسانية والحنان والعطف الفياض من حبيبنا الغالي العالي المقام سيدي محمد السادس نصره الله ورعاه وسدد خطاه وحفظه بما حفظ القرآن الكريم ورزقه الصحة والسلامة وطول العمر والنصر أينما حل وارتحل”.
حسين (موظف)

“لوك” رائع
محمد السادس إضافة إلى أنه ملك الفقراء والرياضي الأول بالمملكة وتواضعه مع أبناء شعبه، فإن هناك جانبا آخر كشف إنسانيته وتفرده في العالم، ويتجلى من خلال أناقته في اللباس سواء المغربي الأصيل الذي يحرص على إشهاره في كبرى المحافل الدولية، أو من خلال عصريته حينما يكون متحررا من البروتوكول سواء في جولاته في الخارج أو في مدن المغرب.
“ما شاء الله عندو لوك رائع ومتناسق بزاف”، لباسه يبعث من خلاله رسائل بأنه سبق المصممين العالميين الذين أصبحوا يقلدون جلالته في اللباس المروج في العالم، بل حتى الزعماء العرب والأفارقة أصبحوا يرتدون اللباس المغربي الأصيل الذي أثارهم وجعلهم يرتدونه تقليدا لجلالة الملك محمد السادس. لهذا أقول لكل مغربي “افتخر راك مغربي”.
ابراهيم (مسير مقهى)
استقاها: م. ب
تصوير: (عبد اللطيف مفيق)

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق