fbpx
الرياضة

“كان 2019” تبتعد

أحمد يدير ظهره للقجع وقال إن كاف ستتجند لتنظيم البطولة بالكامرون
أدار أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، ظهره إلى المغرب بشكل مفاجئ، بعد إعلان دعمه للكامرون لتنظيم كأس إفريقيا 2019.
وقال أحمد في تصريح صحافي مساء أول أمس (الخميس) إن “كاف” ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح تنظيم كأس إفريقيا 2019 بالكامرون، ما يتعارض مع تصريحاته السابقة التي ألمح فيها إلى إمكانية نقل التظاهرة إلى المغرب، وانتقد فيها وتيرة استعدادات الكامرونيين لتنظيم البطولة، سيما بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في التظاهرة إلى 32.
وأكد أحمد في التصريحات نفسها أن الكونفدرالية الإفريقية ستتجند من أجل تنظيم جيد للبطولة في الكامرون، التي قال في وقت سابق إنها لن تستطيع تنظيم البطولة ولو بأربعة منتخبات.
وأضاف أن ما شاهده في الكامرون شيء غير معقول، وأن البلد لا يمكنه الوفاء بالتزاماته، بخصوص البنيات التحتية والملاعب.
وأوضح أحمد أن دفتر التحملات الجديد يتضمن معطيات جديدة وشروطا صارمة، لا تتوفر أدناها في الكامرون.
وتأتي تصريحات أحمد بعد أيام من الانتقادات الحادة التي وجهها إليه سلفه الكامروني عيسى حياتو، والذي قال «من المنطقي أن يصرح رئيس الاتحاد الإفريقي، لكن بعدما تقوم اللجنة بزيارة الكامرون، للوقوف على استعداداتها لاستضافة البطولة». 
وأضاف حياتو «الكامرون لديها خمسة ملاعب جاهزة، إضافة إلى ما يتم تشييده، لذا لا يمكن أن يقول أحد إننا لسنا جاهزين لاحتضان بطولة إفريقيا، فالبلدان الأخرى بالقارة التي تملك مثل إمكانياتنا معدودة»
 وقال أيضا «أمامنا عامان على موعد البطولة، لذا من غير المنطقي الحكم على قدرة الكامرون على استضافة البطولة، فمنذ عامين، اضطر الاتحاد الإفريقي للانتظار حتى قبل انطلاق كأس الأمم بأيام قليلة، لمنح الفرصة للدولة المستضيفة».
وأصدر الاتحاد الكامروني لكرة القدم، بلاغا قال فيه إنه متأسف لتصريحات أحمد حول قدرة البلد على تنظيم كأس إفريقيا 2019.
وأوضح البلاغ أن الاتحاد الكامروني استغرب كيف أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية، حكم على قدرة البلد لتنظيم كأس إفريقيا، قبل أن يزور حتى المنشآت التي تتوفر عليها الكامرون، ولا الملاعب الجاهزة لاحتضان المنافسة.
ودخل رئيس الكامرون بدوره على الخط، إذ دعا رئيس الكونفدرالية الإفريقية، إلى زيارة بلده للوقوف على وتيرة الاستعدادات.
وينتظر أن تحسم «كاف» في الجدل الدائر حول مصير كأس إفريقيا 2019 نهاية شتنبر المقبل.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى