fbpx
أخبار 24/24وطنية

حصاد يتفقد مدارس بزاكورة

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، أمس الاثنين بزاكورة، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية.

واطلع الوزير، في إطار التحضير للدخول المدرسي 2017/2018، بكل من منطقة أكدز وتمزموط وتنزولين والمجال الحضري بزاكورة ، على مستوى تأهيل المؤسسات التعليمية بالإقليم والإجراءات التي تم اتخادها من طرف المديرية الإقليمية من أجل إنجاح الموسم التربوي المقبل.

وشمل برنامج الزيارة، والتي حضرها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة- تافيلالت ورؤساء المصالح الخارجية، العديد من المؤسسات التعليمية منها ثانوية إدريس الأول ومدرسة أوريز بأكدز وثانوية الجاحظ بتمزمزط وثانوية الإمام مالك بتنزولين ومدرستي الأنوار وتانسيطة بالمجال الحضري بزاكورة.

ووقف حصاد، بهذه المناسبة، على مختلف الإجراءات العملية لإنجاح الدخول المدرسي المقبل وشدد على ضرورة اتخاد كافة الإجراءات الكفيلة بالنهوض بالمنظومة التربوية بالإقليم، مؤكدا على أن الوزارة تتابع عن كثب كل العمليات التي يتم القيام بها في كافة المديريات الإقليمية و الأكاديميات .

ودعا الوزير في هذا الاطار، إلى ضرورة تظافر جهود كافة المعنيين كل من موقعه حتى يتحقق النجاح المنشود لهذا الورش الوطني الهام .

ويندرج برنامج إعادة التأهيل المدرسي الذي تم إعداده في إطار التحضير للدخول المدرسي 2017 – 2018، في سياق تنفيذ البرامج المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030.

ويهم البرنامج بالخصوص إعادة تأهيل كافة المؤسسات المدرسية والداخليات، وتأهيل الفضاءات المدرسية، وتجديد قاعات التدريس وتطبيق الإجراءات البيداغوجية الضرورية من أجل تحسين جودة التلقين والتدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى