الرياضة

الدفاع الجديدي ينهزم أمام الشلف الجزائري

انهزم الدفاع الحسني الجديدي، الجمعة الماضي، بهدفين لهدف أمام أولمبي الشلف الجزائري في المباراة الإعدادية التي جمعتهما بملعب العربي بنمبارك بالغولف الملكي ضواحي مدينة الجديدة.
وسجل هدفي الفريق الجزائري كل من أكرم دمان وسفيان بعوش، فيما سجل للفريق الجديدي الوافد الجديد بلال المكري.
وأشرك عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الجديدي خلال هذه المباراة عددا كبيرا من اللاعبين لاختبارهم والوقوف على جاهزيتهم.
وتعد هذه المباراة الأخيرة للفريق بالجديدة، إذ سيسافر بداية الأسبوع الجاري إلى وجدة لخوض مباراتين إعداديتين ضد المولودأزمة بآسفي بسبب هزالة المنح
تخصيص 980 ألف درهم لـ 44 جمعية رياضية في سبعة أصناف
تفجرت أزمة كبيرة داخل آسفي بسبب هزالة المنح التي خصصها المجلس الإقليمي للجمعيات الرياضية مع إقصاء جمعيات أخرى، تعتبر نفسها نشيطة وتستحق أن تستفيد بدورها من تلك المنحة.
وقالت مصادر ”الصباح الرياضي” إن الهاجس السياسي كان طاغيا في تسليم تلك المنح للمستفيدين منها، مؤكدة أن الضرورة تفرض إعادة النظر في توزيع منح المجلس، ومراعاة الظروف التي تمارس فيها بعض فرق كرة القدم والمسافات التي تقطعها خصوصا فريق وفاق آسفي لكرة القدم ورجاء الزهور لكرة القدم النسوية، قبل أن ينزل إلى القسم الجهوي.
وخصص المجلس الإقليمي منحة إجمالية حددت قيمتها في 980 ألف درهم لفائدة 44 جمعية مختصة في كرة القدم وألعاب القوى والريكبي وكرة اليد وكرة القدم داخل القاعة وكرة السلة والرياضات البحرية.
ويوجد شباب آسفي للريكبي على رأس قائمة الجمعيات المستفيدة بمبلغ مائة ألف درهم بعدما قدم للمجلس طلب منحة لدعم النادي وطلب عقد اتفاقية شراكة، واستفادت جميع الفرق التي تمارس في البطولة الجهوية من منحة قدرها ثلاثون ألف درهم وهي وفاق آسفي، الذي حقق الصعود إلى القسم الثاني هواة، والنهضة الرياضية للكرة النسوية ورجاء الزهور ونادي الخليل وهلال آسفي والرجاء الرياضي الجزولي وراسينغ آسفي وأولمبيك جزولة ونجم آسفي وشباب دار سي عيسى.
واستفاد أولمبيك آسفي لكرة القدم النسوية من منحة قدرها خمسون ألف درهم، فيما استفادت الفرق التي تمارس في البطولة الإقليمية من منحة قيمتها عشرون ألف درهم، ولم تتجاوز المنحة المخصصة لفرق كرة القدم داخل القاعة عشرة آلاف درهم.
حسن الرفيق (آسفي)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض