بانوراما

إشبيلية… مدينة المعالم التاريخية

تعتبر إشبيلية من المدن الإسبانية، التي تعرف توافد عدد كبير من السياح عليها خلال فصل الصيف، خاصة أنها تزخر بعدة معالم سياحية تاريخية.
ومن بين أهم الأماكن السياحية في إشبيلية التي اشتهرت بها “قصر المورق”، وهو من المواقع التاريخية، التي بناها المرابطون في الأندلس ليصبح بعد ذلك رمزا من رموزها، الأكثر شهرة.
ويقصد زوار إشبيلية خلال فصل الصيف منطقة “سانتا كروز”، التي تعد من أجمل الأماكن السياحية بها، والتي تقع على حدود نهر الوادي الكبير شرقا، وهي منطقة كانت مسكونة من قبل اليهود يعود تاريخها إلى فترة الحكم الإسلامي للأندلس.
ولا يمكن السفر إلى إشبيلية دون زيارة برج «الخيرالدا»، فهو واحد من أهم  الأماكن السياحية في إسبانيا، كما هو الشأن كذلك ل “قصر كاسا دي بيلاتوس”، الذي يتميز بهندسته الرائعة، ويعرف أيضا باسم قصر الأندلسيين.
و»قصر كاسا دي بيلاتوس»، هو أيضا منزل عائلة ريفيرا، التي حكمت إشبيلية وإقليمها في القرن السادس عشر، ويعرف توافد عدد كبير من الزوار عليه. ويمكن أيضا زيارة حديقة «ماريا لويزا» في إشبيلية، الممتدة على طول نهر الوادي الكبير بالقرب من مركز المدينة، وتعتبر من أهم المعالم السياحية، سيما أنها تتميز بمناظر طبيعية آسرة وتضم الكثير من الطيور المختلفة مثل الحمام والبط والببغاء.
ومن أجمل معالم السياحة في إشبيلية «متروبول الشمسية الملونة»، التي انتهى بناؤها في 2004، وهي من الأماكن الواقعة في منطقة البلدة القديمة في إشبيلية، ويضم مبناها ستة هياكل تشكل مظلة كبيرة.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض