بانوراما

نصائح لاقتناء هدايا تذكارية

يعتبر السفر مناسبة لاقتناء هدايا تذكارية للأقارب والأصدقاء، وذلك كلما اقترب موعد الرجوع منه خلال العطلة الصيفية، ولذلك لابد أن يتم الأخذ بمجموعة من النصائح عند اختيارها. وعادة ما توجد هدايا تذكارية مميزة لكل دولة تتم زيارتها، مثلا نماذج مصغرة لمآثر تاريخية، إلى جانب أن الدول الإفريقية تعرض بها أشكال متعددة تعبر كل واحدة عن ثقافتها وتعكس تاريخها. وتعتبر الهدايا التي يقتنيها البعض مثل النظارات الشمسية أو الأحذية أو الملابس أمرا جيدا، لكنها لا تعكس ثقافة البلد الذي تمت زيارته، إذ تعبتر الهدايا المعبرة أكثر أهمية.
ولابد أن يتم الأخذ بعين الاعتبار عدة نصائح عند اختيار الهدايا وفي مقدمتها صناعتها بشكل جيد حتى لا تتعرض إلى أضرار في طريق العودة أو عند مراقبة الحقائب في المطار.
وفي هذا الصدد، ينصح بتجنب التماثيل والمزهريات الزجاجية لتجنب تكسرها، وإلا سيجد المسافرون أنفسهم في موقف محرج حين لن يتمكنوا من تقديم هدايا تذكارية لأفراد عائلتهم أو أصدقائهم. وتعد الحلي التذكارية من بين القطع التي يمكن تقديمها هدية بعد الرجوع من السفر، والتي غالبا ما تحظى بإعجاب النساء من الأقارب أو الصديقات عند تقديمها لهن.
ومن بين النصائح التي ينبغي العمل بها أثناء اقتناء هدايا تذكارية تقدير حجم الهدية عند شرائها، والذي ينبغي أن يكون معقولا، حتى لا يكون هناك تجاوز للحد الأقصى المسموح به للأمتعة، والذي سينتج عنه دفع رسوم إضافية بسبب الكيلوغرامات المتجاوزة عن الأمتعة. وينصح كذلك بتفادي اقتناء هدايا تذكارية من محلات تجارية سياحية، والتي تعرض قطعا بأسعار مرتفعة مقارنة مع محلات أخرى.
وينبغي عند اقتناء هدايا تذكارية ضرورة الانتباه إلى أنه يسمح بدخولها، مثلا فراء بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، التي تمنع كثير من الدول دخول أراضيها، وبالتالي تعرض صاحبها إلى المساءلة القانونية.
أ . ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق