fbpx
وطنية

بنشماش يغضب برلمانيي الخليج

كاد حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، أن يفجر اجتماع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الـ 25 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، أول أمس (الخميس) حينما ألقى خطابا ناريا ينتقد فيه بحدة واقع حال الوطن العربي والإسلامي الذي يعيش التشرذم والتطاحن الداخلي.
وقال بنشماش إن الجميع يجب أن يشعر بالخجل، وعدم الاقتصار على تكرار عبارات الشجب والإدانة والاستنكار ، «والتي أخال أنها صارت من كثرة ما رددناها واستهلكناها موضوع سخرية الشعوب»، وارتفعت أصوات داخل قاعة الجلسات مستغربة حدة الكلام.
كلام بنشماش حول الصراع القطري الخليجي، أقلق برلمانيي الدول العربية الخليجية التي رأت أنه في غير محله، لأن موضوع المؤتمر هو فضح الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وطالبوا بنقطة نظام، وحثوا رئاسة الجلسة على عدم إدراج أي بند في البيان الختامي يتحدث عن الصراع المحتدم بين دول الخليج في ما بينها والخليج وإيران من جهة أخرى، معتبرين أن ذلك خروج عن النص.
وقالت مصادر برلمانية متطابقة ل» الصباح» إن الوفد الخليجي انزعج من الخطاب الذي ألقاه بنشماش، معتبرين إياه مزعجا ومقلقا لأنه زاغ عن الموضوع الرئيس وسار يفتح جراح الوطن العربي.
أ. أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى