fbpx
الرياضة

طنجة يوقع أكبر عقد احتضان في تاريخه

الفريق سيحصل على مليار و 350 مليونا من رونو ويقدم الميموني
وقع اتحاد طنجة أكبر عقد احتضان في تاريخه مع الشركة العالمية ”رونو” المتخصصة في صناعة السيارات في حفل رسمي بمقر مصنع الشركة بمنطقة ملوسة بضواحي طنجة.
وبموجب هذا العقد الذي يمتد لثلاث سنوات، يستفيد الفريق الطنجاوي من دعم مالي يبلغ 450 مليونا في السنة، مقابل وضع علامتها على أقمصته بداية من الموسم الجديد 2017-2018.
وحضر مراسيم حفل التوقيع، القنصل الفرنسي العام بطنجة، ومارك ناسيف، المدير العام لمجموعة ”رونو” المغرب، وجون فرانسوا غال، المدير العام لمصنع رونو طنجة، اللذان أعربا عن سعادتهما بتوقيع الاتفاقية التي تمت بعد مسار تفاوضي بين الجانبين منذ مدة.
من جانبه، أعرب عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة الذي حضر حفل التوقيع إلى جانب بعض أعضاء الفريق والمدرب بادو الزاكي واللاعبين، أسامة غريب ويونس الحواصي وأيوب الخالقي وإسماعيل بلمعلم وأحمد الشنتوف،عن سعادته بالحدث الأبرز في مسار فريقه بتحقيق هذا المورد المالي الهام، الذي وصفه بالأضخم في تاريخ الفريق.
وأكد أبرشان أنه وأعضاء مكتبه المسير استطاعوا بلوغ الهدف من خلال استعادة ثقة الفعاليات الاقتصادية بالمنطقة بالفريق، مشيرا إلى مجموعة من المؤسسات التي وقعت عقود استشهار مع اتحاد طنجة، وأبرزها شركة ”رونو”، معربا عن أمله في فتح مؤسسات صناعية واقتصادية أخرى أبوابها في وجه النادي مستقبلا.
وأكد أبرشان أن مثل هذا الدعم يحفز المكتب على مضاعفة عمله، وتشجيع الفريق على المنافسة على الألقاب، ووعد بتحقيق لقب خلال هذا الموسم أو في الموسم الموالي.
من ناحية ثانية، وقع نصير الميموني، في كشوفات اتحاد طنجة، لموسمين، قادما إليه من المغرب التطواني، في انتقال حر، بعد نهاية العقد الذي كان يربطه بالفريق.
ورفضت مصادر متطابقة، الكشف عن القيمة المالية للصفقة، واكتفت بتأكيد، أن بادو الزاكي، مدرب اتحاد طنجة، أصر على انتداب اللاعب، للاستفادة من خدماته في وسط الميدان.
من جهة أخرى، وافق منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يقيم معسكرا إعداديا بالرباط، على مواجهة اتحاد طنجة المنتمي لأندية البطولة الاحترافية، في 4 غشت المقبل بالمركب الكبير للمدينة، استعدادا للبطولة بالنسبة إلى ممثل الشمال، وتحضيرا لتصفيات «الشان» بالنسبة إلى منتخب الكونغو.
وفاز الكونغو الثلاثاء الماضي، على بوركينافاسو بهدف لصفر من توقيع ميشي ميكا، لاعب مازيمبي في الدقيقة 40 من المواجهة.
محمد السعيدي (طنجة) ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى