fbpx
بانوراما

مـــواقع سياحـــية

أوريكة… الهروب من “صهد” مراكش

المنتجع السياحي أوريكة، من المنتجعات التي يرتفع الإقبال عليها خلال فصل  الصيف، وتصير ملاذا  لهاربين من “صهد ” مراكش. مراكشيون وسكان مدن أخرى يقصدون هذا المكان، للاستمتاع  بجمال المنطقة، وبهوائها البارد والمنعش، وأيضا بهدوئها وسكينتها. واكتسب هذا المنتجع السياحي، الذي يبعد عن المدينة الحمراء، بكيلومترات  قليلة، شهرة واسعة، تخطت الحدود، إذ أضحى وجهة سياحية مفضلة للسياح الأجانب الذين يفدون على مراكش فيغتنمون فرصة وجودهم بها لقضاء يوم ممتع بهذا المنتجع بعيدا عن ضجيج المدينة.
ومن بين النقط التي تجذب السياح لمنتجع أوريكة، احتواؤه على متحف بيئي أمازيغي، والذي يمكن الزوار من الاطلاع على طريقة ونمط عيش السكان الأمازيغيين بهذه المنطقة من خلال عرض صور وأدوات متنوعة من قبيل الزرابي والألبسة والحلي.
ليس فقط الطابع الأصيل لهذه المنطقة الذي يأسر ويجذب السياح، وإنما أيضا ما تزخر به من مؤهلات أخرى عديدة، فمشهد الوديان التي تخترق المنطقة ودور وقرى صغيرة مشيدة بالطين في أعلى الجبال، يأسر العيون ويترك الزائر يقف مشدوها أمام جمالية وسحر المكان. ولأن الإقبال على المنطقة، يكون كبيرا، خلال هذه الفترة من السنة، تبرمج الكثير  من وكالات الأسفار رحلات لمنتجع  أوريكة، وهو الأمر الذي يتيح للزوار إمكانية  اكتشاف جمال المنطقة وسحرها.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق